الأخبار

أخبار الأهلي : مهزله قمة الطين وكيف نستغلها للتطوير الملاعب في مصر

أخبار الأهلي : لم أكن أتخيل ان أشاهد يوما مباراة مثل مباراة القمة الأخيرة وهي تقام في ملعب أقرب لحمامات السباحة منه إلى ملعب لكرة القدم، ولكن مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة كشفت الكثير مما تعاني منه ملاعبنا من أزمات مزمنة عندما تتعرض للأمطار مثلما حدث في مباراة السبت الماضي.

أخبار الأهلي : قمة الطين تكشف عيوب مصر

أخبار الأهلي : والحقيقة أن ما تعرض له ملعب برج العرب هو بعض ما نعانيه في الكثير من شوارعنا عندما تهطل الأمطار بشدة كما حدث في منطقة التجمع منذ عامبن وأغلقت المنطقة بالكامل وقتها ,وغرقت السيارات تحت الأرض، لأن البنية التحتية في الكثير من مرافقنا لم تتم بشكل علمي سليم يضمن صمودها أمام الظواهر المناخية غير الطبيعية التي يمكن أن نتعرض لها.

أخبار الأهلي : لأول مرة في 117 مباراة قمة بين الأهلي والزمالك و233 مباراة تاريخية بينهما في مختلف البطولات يخرج اللقاء بدون أي تفاصيل فنية حتى إن أحدا لا يستطيع الخروج بتحليل أي نقطة فنية في مباراة تجذب أنظار الملايين في منطقة الشرق الأوسط ، ورغم ما خلفته المباراة من صورة سلبية عن لقاء القمة وعن ملاعبنا قبل كأس الأمم الأفريقية، فإن علينا أن نستفيد من تلك المباراة لإحداث طفرة هائلة في ملاعبنا، وأن نستغل كأس الأمم كي تظهر ملاعبنا بشكل جيد قبل البطولة.

أخبار الأهلي : الأمطار لا يفترض أن تتسبب في تلك الصورة السيئة للملعب ، ونحن نشاهد بشكل دائم المباريات في القارة الأوروبية وتشهد أمطارا أغزر مما شهده ملعب برج العرب، ورغم ذلك تظهر بشكل مشرق أمام العالم.

أخبار الأهلي : تطوير الملاعب علي طريقة أوروبا

أخبار الأهلي : إنشاء البنية التحتية لأرضية الملاعب تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لأن الأمر لم يعد مقتصرا على زرع النجيلة وريها ، ولكن الأمر أصبح منظومة كاملة للري وصرف المياه الزائدة عن طريق شبكة متكاملة للري والصرف تضمن التخلص من أي مياه زائدة من الأرضية بشكل سريع وبالتالي تحافظ عليها لفترات طويلة، بجانب وجود أجهزة تدفئة التربة التي تساعد على الحفاظ على النجيلة في أجواء أوروبا القارسة.

أخبار الأهلي :  يجب علينا أن نبدأ فورا في طفرة إعداد الملاعب بشكل علمي سليم حتى لو كان بشكل تدريجي وإستغلال كأس الأمم الإستغلال الأمثل لإعداد أكبر عدد من ملاعبنا حتى نصل إلى تطوير أرضيات كل ملاعبنا الكبرى من أجل اللعبة الشعبية.

طارق الأدور

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق