الأخبار

الأهلي نيوز : 12 نقطة تكشف لماذا خسر الأهلي .. كيف أهدر الخطيب 70 مليون جنيه

الأهلي نيوز :  الأهلي لم يكن يستحق اللقب الأفريقي ،  بعد أن لعب أسوأ مبارياته في البطولة على الإطلاق ، وكان الترجي جديرا يالفوز بهذا اللقاء ،  ولكن ليس اللقب لأنه لم يلعب طوال البطولة سوى تلك المباراة ، بل ولم يكن جديرا بالصعود للنهائي على حساب برميرو دي اجوستو الأنجولي في الدور قبل النهائي.

الأهلي نيوز : الأهلي لا يستحق الفوز علي الترجي

الأهلي نيوز : 2. فقد الأهلي اللقب الأفريقي بعد وصوله للنهائي مرتين متتاليتين 2017 أمام الوداد و2018 أمام الترجي ، ليصبح ثاني فريق في التاريخ يحقق هذه النقطة السلبية بعد أنجلبير الكونغولي (مازيمبي حاليا) الذي فقد اللقب في النهائي عامي 1969 أمام الإسماعيلي و1970 أمام كوتوكو الغاني، 3. وقع الأهلي ومديره الفني في عدة أخطاء فنية أبرزها عدم الوصول لمرمى الترجي أو خلق أي فرصة تهديفية على مدى 90 دقيقة.

الأهلي نيوز : 4. لعب الأهلي اول 20 دقيقة فقط بطريقة الضغط الدفاعي من نصف ملعب الترجي ونجح في إبعاده عن منطقة الخطورة طوال الشوط الأول حتى الهدف الذي غير سير المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ، 5. أخطأ كارتيرون مجددا في أنه لم يغير طريقة اللعب في الشوط الثاني قبل ان تهتز شباك الفريق بالهدف الثاني ، وكان يجب عليه اللجوء للهجوم مثلما فعل الفريق في العام الماضي عندما هزم الترجي 2-1 بعد تأخره بهدف في الشوط الأول،6. تأخر كارتيرون جدا في التغيير فسمح للترجي بالسيطرة على وسط الملعب في الشوط الثاني وشن الهجوم المرتد مستغلا إندفاع دفاع الأهلي.

الأهلي نيوز : الأهلي يخسر 70 مليون بعد نهائي أفريقيا

الأهلي نيوز : 7. وقع الأهلي في خطأ دفاعي جسيم في الهدف الأول أتاح الفرصة لسعد بقير أن يستخلص الكرة ويسدد دون مضايقة ، ثم سمح لنفس اللاعب بالتسجيل بضربة رأس دون مضايقة في الشوط الثاني ،  8. بدأ كارتيرون بمروان محسن كرأس حربة رغم أنه لا يجيد إستغلال المساحات مثل صلاح محسن ويعتمد أكثر على تواجده داخل الصندوق والكرات العرضية التي لم يلعبها الأهلي طوال المباراة ، 9. أخطأ كارتيرون مجددا بإخراج عمرو السولية وهو تغيير أفرغ الوسط تماما وسمح للترجي بتنظيم الهجمات المرتدة.


الأهلي نيوز : 10 – لعب الترجي افضل مبارياته الأفريقية هذا الموسم وإستطاع أن يتعامل مع نقاط الضعف في الأهلي في الوسط والدفاع ويحد تماما من خطورة وليد سليمان امهر لاعبي الأهلي، 11. لم يفقد الأهلي اللقب فقط وإنما خسر 3 بطولات دوري الأبطال الغائبة عن الفريق 5 سنوات، والسوبر الأفريقي التي كان سيلعب عليها مع بطل الكونفيدرالية ، وكأس العالم للأندية التي كان سيلعب فيها للمرة السادسة في تاريخه ، 12. ماديا فقد الأهلي 4 مليون دولار أي نحو 72 مليون جنيه بالخسارة تشمل 2 ونصف مليون جائزة الفوز باللقب و1 ونصف المليون الحد الأدنى لجائزة كأس العالم للأندية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق