مودريتش يتفوق على صلاح ورونالدو ويحصد أفضل لاعب بأوروبا..تعرف على باقى الجوائز
الأخبار

مودريتش يتفوق على صلاح ورونالدو ويحصد أفضل لاعب بأوروبا..تعرف على باقى الجوائز

مودريتش النجم الكرواتي ولاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني حصد اليوم، لقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وتفوق الدولي الكرواتي على الثنائي «محمد صلاح»، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي «كريستيانو رونالدو»، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، في هذه الجائزة، وحصل «رونالدو» على المركز الثاني، فيما يحتل الفرعون المصري المركز الثالث.

مودريتش صاحب الإنجازات

وقاد « مودريتش » منتخب بلاده (كرواتيا) إلى نهائى كأس العالم وخسر أمام منتخب الديوك الفرنسية بأربعة أهداف مقابل هدفين، ونال «مودريتش» لقب أفضل لاعب فى المونديال، الذي استضافته روسيا الشهر الماضي.

كما حقق اللاعب الكرواتى 4 بطولات فى الموسم الماضى، بدأها بالسوبر الأوروبى والسوبر الإسبانى، ثم كأس العالم للأندية، واختتمها بدورى أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد الإسباني.

وخاض «مودريتش» 11 مباراة فى دورى الأبطال الأوروبى، سجل فيها هدفًا واحدًا وصنع آخر، وفى الدورى الإسبانى شارك فى 26 مباراة، مسجلًا هدفًا وحيدًا.

لوكا أفضل لاعب خط وسط فى أوروبا

كما تمكن نجم وسط فريق ريال مدريد، والمنتخب الكرواتي لوكا مودريتش من حصد جائزة أفضل لاعب وسط بالقارة الأوروبية عن موسم 2017-2018، والتي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يوفا» اليوم من خلال الحفل الذي أقيم اليوم بالإمارة الفرنسية موناكو.

ونجح النجم الكرواتي المخضرم صاحب الـ32 عاماً من حصد جائزة أفضل لاعب وسط بأوروبا، بالتفوق على منافسيه زميله الدولي الألماني، ونجم وسط الميرينجي توني كروس، والدولي البلجيكي صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي.

واستطاع مودريتش حصد هذا اللقب، وذلك بعدما تمكن من قيادة الميرينجي من التتويج بجائزة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب ليفربول.

راموس أفضل مدافع فى أوروبا

فيما حصد المدافع الدولي الإسباني «سيرجيو راموس»، ونجم ريال مدريد جائزة أفضل مدافع بالقارة الأوروبية عن موسم 2017-2018، والتي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يوفا» اليوم من خلال الحفل، الذي أقيم اليوم بالإمارة الفرنسية موناكو.

وتمكن «راموس» من حصد تلك الجائزة بالتفوق على ثنائي ريال مدريد الأخرين الدولي البرازيلي «مارسلو»، والدولي الفرنسي «رافائيل فاران».

ونجح مارسيلو من حصد لقب تلك الجائزة، وذلك كونه قد تمكن من قيادة الميرينجي الموسم الماضي 2017-2018 للتتويج بدوري أبطال أوروبا بالتفوق على ليفربول بالنهائي.

شهد حفل توزيع جوائز الأفضل في أوروبا غياب النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» لاعب نادي يوفينتوس الإيطالي.

نافاس أفضل حارس فى أوروبا

فيما توج الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا.

كان كيلور قد توج مع ريال مدريد الإسباني ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الإسباني.

وتفوق “نافاس” على جانلويجي بوفون، حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، وأليسون باكير، حارس ليفربول الإنجليزي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق