محمد صلاح علي موعد مع التاريخ .. تعرف علي موعد حفل " مو " لأفضل لاعب بأوروبا و القنوات الناقلة | ستاد الأهلي
آخر أخبار محمد صلاحأخبار عالمية

محمد صلاح علي موعد مع التاريخ .. تعرف علي موعد حفل ” مو ” لأفضل لاعب بأوروبا و القنوات الناقلة

محمد صلاح ينتظر ساعات قليلة فاصلة على سماع مقدم حفل منتدى جريمالدي في موناكو يُعلن اسم اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وينتظرها معه الملايين من عشاقة سواء من أبناء بلدة أو من جماهيرة في ليفربول وفي كل أنحاء العالم بعد أن ذاع صيته في المواسم القليلة الماضية واكتسحت شعبيته كل الحدود.

محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب بأوروبا

ويعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يويفا”، هوية الفائزين بجوائز الأفضل عن النسخة الماضية بمسابقة دورى ابطال اوروبا والتي توج بلقبها نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك على هامش الحفل السنوي لـ”اليويفا” الذى يقام اليوم الخميس، بإمارة “موناكو” الفرنسية.

محمد صلاح توج في العام الماضي بجائزة أفضل لاعب إفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وترشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من الاتحاد الأوروبي ضمن القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة لاعبين، وهو أول إفريقي يصل إلى هذه المرحلة.

ويتنافس الفرعون المصري محمد صلاح المحترف فى نادي ليفربول الإنجليزي على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا مع كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي الحالي، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الإسباني.

ويعد أول لاعب عربي أفريقي في التاريخ يصل للقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، كما يعد اللاعب الأول من مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، الذى يتم إختياره ضمن الثلاثي الأفضل في القارة العجوز.

وهو أول لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يصل لقائمة المرشحين النهائية للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا والتى تأسست عام 2011، فى حين أن أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانية وبايرن ميونخ الالمانى ويوفنتوس الإيطالي، سبق وأن تواجد العديد من لاعبيها فى القوائم النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب بـ”القارة العجوز”.

وقاد محمد صلاح، نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى ابطال اوروبا بجانب تحطيم العديد من الارقام القياسى وحصد العديد من الجوائز الفردية فى موسمه الاول مع “الريدز”، مثل جائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 32 هدفاً، وجائزة أفضل لاعب فى البطولة.

وسجل محمد صلاح 10 أهداف وصنع 5 أهداف فى 13 مباراة خاضها مع ليفربول بالنسخة الماضية من مسابقة دورى ابطال اوروبا بداية من دور المجموعات.

محمد صلاح يصطدم بطموح الدون أفضل لاعب في العالم خمس مرات

الفرعون المصري يصطدم اليوم بأمال أفضل لاعب في العالم (5 مرات) كريستيانو رونالدو، الذي يشكل التهديد الأكبر والأخطر على محمد صلاح في الجائزة.

رونالدو توج مع ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد التغلب على فريق محمد صلاح في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما أنه حصد لقب هداف المسابقة لتزداد فرصه بشدة، كما توج بألقاب كأس السوبر الأوروبي 2017، كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

وايضا ينافس محمد صلاح اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش الحاصل على 4 ألقاب أيضاً وهم دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية مع نادي ريال مدريد، كما قاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية للمرة الاولى فى تاريخ بلاده بجانب الحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش قد تم اختيارهم للمنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من جانب 80 مدرباً فى مختلف أندية “القارة العجوز”، بواقع 32 مدرباً للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا موسم 2017 – 2018، و48 مدرباً للفرق التى شاركت فى دور المجموعات بمسابقة الدورى الاوروبى “اليوروباليج” بالموسم ذاته، بالاضافة إلى 55 صحفياً تم اختيارهم من جانب”اليويفا”.

وقام أعضاء لجنة التحكيم باختيار أفضل ثلاثة لاعبين، حيث يحصل الأول على خمس نقاط، بينما يحصل الثاني على ثلاث نقاط أم الثالث فيحصل على نقطة واحدة، ويحظر على المدربين التصويت للاعبيهم، بمعنى أن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول لم يتمكن من التصويت للنجم المصري محمد صلاح.

الكشف عن نتائج التصويت

الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن عن ترتيب أفضل 10 لاعبين في أوروبا باستثناء الثلاثي الأوائل والذي جاء كالتالي:

أنطوان جريزمان (فرنسا – أتليتكو مدريد) – 72 نقطة.

ليونيل ميسي (الأرجنتين – برشلونة) – 55 نقطة.

كيليان مبابي (فرنسا – باريس سان جيرمان) – 43 نقطة.

كيفين دي بروين (بلجيكا – مانشستر سيتي) – 28 نقطة.

رافائيل فاران (فرنسا – ريال مدريد) – 23 نقطة.

إدين هازارد (بلجيكا – تشيلسي) – 15 نقطة.

سيرجيو راموس (إسبانيا – ريال مدريد) – 12 نقطة.

وسيتم الإعلان عن ثالث أفضل لاعب في أوروبا والثاني والأول في حفل الاتحاد الأوروبي في موناكو الذي يشهد أيضاً إجراء قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا.

كما ينافس محمد صلاح على جائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا (2017-2018) مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وسيتم الإعلان عن الفائز بها خلال الحفل.

موعد حفل أفضل لاعب بأوروبا والقنوات الناقلة

من المقرر أن يقام الحفل في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الخميس  بتوقيت القاهرة بينما تنقلها مجموعة قنوات BeIN Sports حيث حصلت على حقوق بث الحفل بشكل حصري في الشرق الأوسط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق