تعرف على منافس الأهلي المحتمل .. وموعد ونظام قرعة دوري أبطال إفريقيا
الأخبار

تعرف على منافس الأهلي المحتمل .. وموعد ونظام قرعة دوري أبطال إفريقيا

تعرف على منافس الأهلي المحتمل أن يلاقيه الفريق الأحمر بعد تصدره مجموعته فى دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على كمبالاسيتى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم الثلاثاء فى اياب الجولة السادسة من دوري المجموعات .

أنهى الأهلي دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا متصدرا المجموعة الأولى والتي ضمت كل من الترجي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب البتسواني.

واحتل الأهلي الصدارة بـ13 نقطة ليتأهل في المركز الأول، ومعه الترجي التونسي الذي جاء في المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أفريقيا

وبداية من النسخة الحالية للبطولة سيتغير نظام مواجهات دور الثمانية ونصف النهائي ليقام بطريقة القرعة بدلا من مواجهات متصدر المجموعات مع الوصيف.

وتقام قرعة دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا يوم 3 سبتمبر المقبل في القاهرة، ومعها تحديد مواجهات الدور نصف النهائي.

وجاءت الفرق متصدرين المجموعات الأربعة لدوري أبطال إفريقيا كالآتي: الأهلي المصري – مازيمبي الكونغولي – الوداد المغربي – النجم الساحلي التونسي.

تعرف على منافس الأهلي المحتمل

وبذلك يلعب الأهلي مع أحد فرق المركز الثاني وهم وفاق سطيف الجزائري – أول أغسطس الأنجولي – حوريا الغيني.

بينما لن يواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في دور الثمانية نظرا لأن الفريقين لعبا معا في المجموعات، ومن الممكن أن تكون هناك مواجهة أخرى بينهما في نصف النهائي أو النهائي بحسب القرعة التي ستجرى يوم 3 سبتمبر وأيضا في حالة تخطي الفريقين لدور الثمانية.

مكاسب الأهلي من الفوز على كمبالاسيتى

انتصار الأهلي على فريق كمبالا سيتي له العديد من المكاسب التي حققها المارد الأحمر رغم التحفظ على مستوى أداء الفريق وبالأخص الخط الخلفي وحراسة المرمى، ومن أبرز مكاسب الأهلي من انتصاره على كمبالا سيتي والتي جاءت كالتالي:

*ثأر الأهلي من هزيمته أمام كمبالا في مباراة الذهاب بهدفين دون رد وهي الخسارة الوحيدة للمارد الأحمر بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

* تأهل الأهلي للدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة الأولي، يجعله يلعب مباراة الإياب في دور الـ8 على ملعبه ببرج العرب على أن يخرج أولا في مباراة الذهاب لملعب المنافس.

*تأهل الأهلي كمتصدر للمجوعة ستبعده مؤقتا عن مواجهة كبار القارة السمراء في الدور المقبل، حيث من المقرر أن يجري الاتحاد الأفريقي قرعة لتحديد مباريات دور الـ8 في الـ3 من سبتمبر المقبل وبذلك لن يلعب متصدر المجموعة الأولى ضد وصيف المجموعة الثانية مثل العام الماضي، ولكن ستتواجه الفرق الأربعة متصدرة المجموعات ضد الأربعة الأخرى أصحاب المركز الثاني بعد إجراء القرعة مع اعدم مواجهة فريق لأخر كان معه في نفس المجموعة

*وبالنظر إلى ترتيب المجموعات ببطولة أفريقيا، سنجد أن الأهلي سيتفادى مواجهة مازيمبي الكونغولي والوداد الرياضي المغربي “حامل اللقب” والنجم الساحلي التونسي في الدور المقبل، نظرا لضمان تصدرهم ترتيب مجموعاتهم، بينما سيكون المارد الأحمر على موعد لمواجهة أحد الفرق التالية وهي “وفاق سطيف الجزائري وأول أغسطس الأنجولي و حوريا كوناكري الغيني” .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق