اليوم انطلاق دوري بن سلمان بخمس مباريات ..و عبد الله السعيد جاهز للمشاركة مع أهلى جدة | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

اليوم انطلاق دوري بن سلمان بخمس مباريات ..و عبد الله السعيد جاهز للمشاركة مع أهلى جدة

دوري بن سلمان  ،ينطلق اليوم  دوري  الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بموسمه الجديد، وذلك بعد قرار زياد عدد الأندية إلى 20 ناديًا.

تغيير مسمى البطولة بإعلان من المستشار تركي آل الشيخ

وتشارك أندية الشعلة، والطائي، والنهضة، والأنصار، وهجر، وأبها، والجبلين، ونجران، والعروبة، والعدالة، وضمك، وجدة، والكوكب، والعين، والمجزل، والقيصومة، والجيل، والنجوم، والوشم، والخليج، في الدوري بنسخته الجديدة.

وجرى تغيير مسمى البطولة بإعلان من المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية مع تقديم دعم مالي بمبلغ خمسة ملايين ريال لكل ناد.

وكانت أندية دوري الأمير محمد بن سلمان أنهت تعاقداتها الأجنبية ، بعد أن أتمت صفقة انتقال 130 لاعبا أجنبيا حيث أقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي للعبة زيادة عدد المحترفين الأجانب إلى سبعة لاعبين بطريقة (6 + 1) .

 

دوري بن سلمان ينطلق بخمس مباريات .. اليوم 

وتنطلق فعاليات هذه النسخة من البطولة اليوم بخمس مباريات ضمن منافسات المرحلة الأولى حيث يستضيف العدالة فريق هجر ويلتقي الشعلة مع النهضة في الخرج ويواجه الوشم ضيفه نجران ويلعب الجبلين مع جدة في حائل فيما يستضيف العروبة فريق النجوم.

وتستكمل مباريات المرحلة غدا الأربعاء حيث يحل ضمك ضيفا على أبها ويلتقي العين مع الكوكب ويواجه الأنصار ضيفه الطائي فيما يلعب المجزل مع القيصومة والجيل أمام الخليج.

وقد اعلنت القناة الرياضية السعودية عن نقلها لمباراة الشعلة والنهضة عبر قنواتها وذلك في تمام الساعة السادسة و55 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة

 

اعلان جاهزية عبد الله السعيد للمشاركة مع أهلى جدة

من جانب آخر صرحت وسائل الأعلام السعودية، عن جاهزية اللاعب المصري عبد الله السعيد للمشاركة في مباريات الاهلي السعودي بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال معسكر الاعداد في النمسا.

صحيفة “الشرق الأوسط”، ذكرت أن عبد الله السعيد نجح فى إجتياز الاختبارات الطبية التي وضعها له الجهاز الطبي بعد استكماله البرنامج التأهيلي والعلاجي الذى خضع له للتعافي من الإصابة.

الصحيفة كشفت ، أن عبد الله السعيد من المنتظر أن يشارك في التدريبات الجماعية لفريق الاهلي السعودي اليوم، الثلاثاء، حيث سيتواجد على مقاعد البدلاء في مباراة التعاون المحدد لها السبت القادم ضمن منافسات الجولة الاولى من عمر مسابقة الدوري السعودي.

أما صحيفة “الرياضية”، قالت أن التدريبات الجماعية لفريق الاهلي السعودي اليوم، الثلاثاء، ستشهد عودة عبد الله السعيد للمشاركة بعد غياب طويل بسبب الإصابة، حيث ينتظر أن يبدأ مباراة التعاون على مقاعد البدلاء.

وتعاقد الأهلى السعودى مع عبد الله السعيد قادمًا من الأهلى المصرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مواطنه فيما عاد محمد عبد الشافى لناديه القديم بعدما وقع عقدًا جديدًا، بناء على رغبة بابلو جويدى المدير الفنى للفريق، لاسيما أن عقد اللاعب المصرى مع الاهلى السعودى انتهى بنهاية الموسم المنقضي.

وكان عبد الله السعيد قد رحل لنادى كوبس الفنلندى على سبيل الإعارة لمدة شهرين للتجهيز لمونديال روسيا، بعدما قرر الأهلى عرضه للبيع على خلفية توقيعه للزمالك.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق