برشلونة يفوز بشق الأنفس بفضل تقنية الفيديو ..و فتح تحقيقا رسميا ضد بلد الوليد بسبب سوء أرضية الملعب | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

برشلونة يفوز بشق الأنفس بفضل تقنية الفيديو ..و فتح تحقيقا رسميا ضد بلد الوليد بسبب سوء أرضية الملعب

برشلونة حقق فوزا غاية في الصعوبة على بلد الوليد في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

برشلونة يسجل هدف الفوز و تقنية الفيديو تنقذة

وبهذا الفوز تصدر برشلونة حامل اللقب موقتاً ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تحقيق فوزه الثاني توالياً على حساب مضيفه ريال بلد الوليد 1-0

بهدف من بطل العالم الفرنسي عثمان ديمبيلي وبمساعدة من تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم، فيما منح الفرنسي الآخر أنطوان جريزمان أتلتيكو مدريد فوزه الأول.

ورفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط بانتظار استكمال مباريات المرحلة التي ستشهد مواجهة ريال مدريد بطل أوروبا في السنوات الثلاث الأخيرة مع مضيفه جيرونا اليوم الأحد.

بيكيه يهاجم رابطة الدوري الإسبانى لسوء أرضية ملعب بلد الوليد..وتلميح من اللاعبين بالإضراب

وشهدت المباراة تأثر اللاعبون بشكل كبير بسبب سوء أرضية الملعب التي تم تبديلها قبل أربعة أيام، وعجز برشلونة عن فرض أسلوب لعبه السريع.

ودفع المدرب إرنستو فالفيردي بالبرازيلي فيليبي كوتينيو أساسياً الى جانب الثلاثي الهجومي ديمبيلي والأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي، وأبقى لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال القادم من بايرن ميونيخ،

الجناح البرازيلي القادم من بوردو الفرنسي ومواطنه آرتور والفرنسي كليمان لنغليه على مقاعد البدلاء.

وجاء الشوط الأول عقيماً لبرشلونة الذي عانى أمام خط دفاع بلد الوليد وحارسه السابق جوردي ماسيب، فيما اختبر المهاجم التركي الدولي الشاب أينيس أونال المعار من فياريال الحارس الألماني مارك – أندريه تير شتيغن بتسديدة صاروخية أبعدها بصعوبة (31).

برشلونة انتظر حتى الدقيقة 57 ليسجل هدف المباراة الوحيد عن طريق ديمبيلي، بعد رأسية خلفية من الظهير سيرجي روبرتو من حدود خط اللعب تابعها بطل العالم ذكية في الشباك

جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، انتقد رابطة الدوري الإسبانى “الليجا”،ولم يخف بيكيه بعد المباراة امتعاضه من أرضية الملعب، مستغلا هذا الموضوع لانتقاد رغبة رابطة الدورى فى إقامة مباراة من هذا الموسم بالولايات المتحدة، فى خطوة لقيت انتقاد اللاعبين وتلويحهم بالإضراب.

وأضاف بيكيه فى تصريحات تلفزيونية، “اللعب أعاقته حالة أرض الملعب بالطبع، الرابطة لن تعلق على هذا الموضوع، لكن إذا أردنا أن نبيع منتجنا على الصعيد العالمى سيكون من الجيد أن نرى بداية ماذا يحدث هنا”.

أضاف “نريد أن نذهب الى الولايات المتحدة، نريد أن ننقل اللاعبين الى هناك… وبعد ذلك، نرى ملعبا في هذه الحالة المزرية. هذا عار وخطر كبير على سلامة اللاعبين. ليس مؤهلا لاستضافة مباراة كرة قدم. الأمر معيب، آمل في أن يعالج المسؤولون هذا الأمر لأنه بائس”.

الاتحاد الإسبانى يفتح تحقيقا رسميا ضد بلد الوليد

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم فتح تحقيقا بشأن سوء أرضية ملعب خوسية زوريا الجديد خلال مواجهة بلد الوليد وبرشلونة في الدوري الإسباني.

وأعلن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني عن فتح ملف تأديبي مع مسؤولي بلد الوليد وذلك عبر حسابه على “تويتر”.

وغرد تيباس “حالة ملعب خوسية زوريا لم تستوف الحد الأدنى من الشروط المطلوبة بحجم منافسة مثل الدوري الإسباني. سنشرع في فتح ملف تأديبي مع المسؤولين”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق