مفاجأة لمستخدمي الـ فيس بوك .. الدوري الإسباني "مجاناً ومباشرةً" في هذه الدول | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

مفاجأة لمستخدمي الـ فيس بوك .. الدوري الإسباني “مجاناً ومباشرةً” في هذه الدول

الدوري الإسباني سيتوافر مجاناً ومباشرةً خاصة في جنوب آسيا ،حيث أعلنت رابطة كرة القدم في إسبانيا عن توصلها لاتفاق فريد من نوعه مع فيسبوك،

يسمح هذا الاتفاق لمستخدمي موقع الـ فيس بوك بمشاهدة بطولة الدوري الإسباني مجاناً وبشكل مباشر في جنوب آسيا.

الدوري الإسباني سيبث مجاناً ومباشرةً في هذه الدول تحديدا

عقدت رابطة الدوري الإسباني وإدارة فيسبوك اتفاقًا يقضي بنقل لقاءات الليغا مجانًا للهند
وأفغانستان وباكستان وبنغلاديش والنيبال وجزر المالديف وسريلانكا وبوتان وهي مناطق لازالت كرة القدم لا تعرف فيها شعبية كبيرة، إذ تتصدر “الكريكيت” المشهد الرياضي في هذه المناطق.

وقال بتير هوتون رئيس الرياضة في فيسبوك :”إن جنوب آسيا والهند على وجه الخصوص لديها الأولوية لدى إدارة الفيسبوك وإدارة الليغا ولذلك كان من السهل التوصل لاتفاق.”

وستبث اللقاءات مجانًا ومباشرة على فيسبوك في هذه الدول، وتأمل إدارة فيس بوك أن تتوسع بسرعة في مجال النقل المباشر لكرة القدم على الصعيد الآسيوي.

ورغم انتشار رياضات أخري أكثر شعبية من كرة القدم في هذه الدول ، الا أنه سيحاول فيسبوك استغلال الأوقات التي تعرف تواجدًا مهمًا من المتابعين في هذه المناطق وإثارتهم لمشاهدة لقاءات كرة القدم ومحاولة ادخالها المنافسة مع الرياضات الشعبية في المنطقة.

وقد يكون الاتفاق بداية مهمة للدوري الإسباني في جنوب آسيا حيث لازالت الدوريات الأوروبية الكبرى تتنافس للاستفادة من سوقه الكبير خصوصًا الهند التي يتجاوز عدد سكانها المليار نسمة.

ويعتبر هذا الاتفاق الأول لفيس بوك خارج الولايات المتحدة الأمريكية، مما يعطي الدوري الإسباني أسبقية على باقي الدوريات الأوروبية في هذه المناطق.

رابطة الدوري الإسباني تخفي قيمة العقد

رابطة الدوري الاسباني أعربت عن سعادتها بتوقيع العقد الأول في تاريخها للنقل المباشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث فضلت إخفاء التفاصيل الخاصة بقيمة العقد.

فيما كشفت الصحف العالمية عن تكهنات بأن قيمة العقد مقدارها 90 مليون يورو.

وصرحت تقارير أخرى إن قيمة العقد لا تتجاوز 32 مليون دولار.

وأكدت رابطة الدوري الاسبانية عبر بيانها أن الاتفاق يمتد لثلاثة أعوام على أن يبدأ من موسم 2018-2019 وأشارت بأن بث جميع المباريات سيكون متوفراً عبر الصفحة الرسمية لـ ” ليجا ” بفيسبوك وأيضاً بالصفحات الخاصة بكل ناد.

وعلق خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا على هذا الاتفاق التاريخي خلال تصريحات صحفية حيث قال: “الليجا هي مرجع لكرة القدم العالمية والاتفاق منحنا شعوراً بالارتياح حتى الآن فعدد المشاهدين الذين يستمتعون بمشاهدة المباريات مباشرةً في هذه المنطقة الجغرافية سيكون كبيراً للغاية وأكثر من أي وقت مضى، وسيشاهدون المباريات مجاناً عبر فيسبوك”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق