للمرة الـ13 .. برشلونة يتوج بكأس السوبر الإسبانى على حساب إشبيلية | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

للمرة الـ13 .. برشلونة يتوج بكأس السوبر الإسبانى على حساب إشبيلية

برشلونة عزز رقمه القياسي ، و أحرز لقب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم للمرة 13 ، بعدما فاز 2-1 على منافسه إشبيلية بهدف رائع من عثمان ديمبلي ، و إنقاذ ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الحارس مارك أندريه تير شتيغن في مدينة طنجة بالمغرب ، يوم الأحد.

برشلونة × إشبيلية .. ملخص المباراة و أهدافها

فاجأ إشبيلية ، وصيف بطل الكأس في الموسم الماضي ، الجميع بهدف مبكر في البطولة التي تقام في انطلاق الموسم ، ضد برشلونة صاحب ثنائية الدوري و الكأس ، عندما سجل بابلو سارابيا في الدقيقة التاسعة بعد مجهود كبير من زميله المنطلق لويس موريل.

و لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد لأول مرة في كرة القدم الإسبانية ، لاحتساب الهدف الذي كاد أن يلغى في البداية بداعي التسلل.

و من ثم لجأ الحكم لتقنية الفيديو للمرة الثانية لإحتساب هدف التعادل لبرشلونة1-1 ، وذلك فى الدقيقة 42 ومن خلال ركلة حرة مباشرة حيث سدد ميسي كرة رائعة لتصطدم بالقائم ثم بحارس إشبيلية ويتابعها بيكيه داخل الشباك

واستمرت الهجمات بين الفريقين في الشوط الثاني وفي الدقيقة ال 60 أوشك فريق البارسا علي تسجيل الهدف الثاني ، حيث سدد ميسي ركلة حرة مباشرة من نفس المكان الذى جاء منه الهدف الأول، ولكن أخرجها الحارس توماس فاتشليك.

وفى الدقيقة 78 تصدى الحارس توماس فاتشليك لكرة خطيرة من أقدام ميسي، ثم عادت الكرة لملعب البارسا ثم جاءت الفرصة مجددا بكرة عن طريق الفرنسي عثمان ديمبلي الذى سدد صاروخية مباغتة من قبل منطقة الجزاء مسجلا الهدف الثاني.

برشلونة يحقق رقما قياسيا في الحصول علي بطولة كأس السوبر

برشلونة خاض المباراة باعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإسبانى “الليجا”، بينما شارك إشبيلية فى اللقاء كونه وصيفاً للنسخة الأخيرة من بطولة الكأس التى توج بلقبها البارسا أيضاً.

وأصبح برشلونة يعد صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس السوبر “13 مرة”، متفوقاً بفارق 3 ألقاب على غريمه التقليدى ريال مدريد، بينما حصل إشبيلية على بطولة كأس السوبر “مرة واحدة” عام 2007.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق