باريس سان جيرمان يتألق مع توخيل ويضرب كان بثلاثية نظيفة..والفريق يعزز دفاعة بالتعاقد مع لاعب شالكه الألماني | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

باريس سان جيرمان يتألق مع توخيل ويضرب كان بثلاثية نظيفة..والفريق يعزز دفاعة بالتعاقد مع لاعب شالكه الألماني

باريس سان جيرمان الجديد، تألق مع توماس توخيل، محققا بداية واعدة فى الدورى الفرنسى لكرة القدم،

وقد استهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على ضيفه كان بثلاثية دون رد أمس، الأحد، على ملعب “بارك دو برانس” فى المرحلة الأولى، رغم الغياب للعديد من النجوم، على رأسهم كيليان مبابي.

باريس سان جيرمان وبداية واعدة في الدورى الفرنسي

توماس توخيل مدرب دورتموند السابق الذى خلف الإسبانى أوناى إيمرى فى مهامه رغم الألقاب الثلاثة المحلية التى أحرزها الأخير مع نادى باريس سان جيرمان (الدورى والكأس وكأس الرابطة)،

قص شريط مغامرته الجديدة باحراز كأس الأبطال الفرنسية بعد الفوز على موناكو 4-صفر فى “شينزين” الصينية فى 4 أغسطس الحالي، ثم بدأ الأحد مشوار الدورى بفوزساحق.

بدأ توخيل المباراة بإشراك الوافد الجديد الحارس الإيطالى بوفون بين الخشبات الثلاث، ليصبح عن 40 عاما و6 أشهر أكبر لاعب يخوض مباراة فى الدورى بقميص باريس سان جيرمان بحسب شركة “أوبتا” للإحصاءات.

باريس سان جيرمان خاض اللقاء بغياب أبطال العالم مبابى وبريسنل والحارس ألفونس أريولا لالتحاقهم متأخرين بالتمارين، وكان الثلاثى حاضرا فى الملعب ومعه كأس العالم التى طاف بها الثلاثة فى أرجاء الملعب.

كما غاب الإيطالى ماركو فيراتى ولايفان كورزاوا بسبب الإصابة التى ضربت كذلك الأوروجويانى أدينسون كافانى من المشاركة فى التمارين طيلة الأسبوع الحالى وأبعدته عن المباراة التى كانت “جيدة” بالنسبة للقائد البرازيلى تياجو سيلفا خاصة فى الشوط الأول.

وصرح توخيل بأن “بعض اللاعبين وصلوا متأخرين إلى التمارين وهم ليسوا جاهزين حتى الآن، مثلى أنا على سبيل المثال” بسبب مشاركته ايضا مع البرازيل فى كأس العالم، كاشفا “فى نهاية المباراة عانيت من تقلصات عضلية لكنها نتيجة جيدة وأنا أهنىء جميع الفريق للمباراة الذى قدمها أنس يجب أن نتحسن ايضا”.

باريس سان جيرمان، الذى لم يذق طعم الهزيمة أمام كان منذ أبريل 2008 (0-3 فى الدورى)،استهل التهديف باكرا وسجل منذ الدقيقة 10 عبر نجمه البرازيلى نيمار، العائد إليه بعد أن غاب عنه فى القسم الأخير الحاسم من الموسم الماضى بسبب الإصابة.

وسجل نيمار أغلى لاعب فى العالم هدفه إثر خطأ فى تشتيت الكرة من الحارس الكونغولى بريس سامبا، فوصلت الى الشاب كريستوفر نكوكو الذى مررها لنجم برشلونة الإسبانى السابق، فأسكنها الشباك وسجل هدفه العشرين فى الدورى الفرنسى والتاسع والعشرين فى 31 مباراة خاضها بقميص النادى الباريسى ضمن جميع المسابقات.

وعزز النادي الفرنسي تقدمه فى الدقيقة 35 بعد مجهود فردى رائع للأرجنتينى أنخل دى ماريا على الجهة اليمنى، أنهاه بتمريرة رائعة لأدريان رابيو الذى أسكن الكرة فى الشباك.

نادى باريس سان جيرمان أكد فوزة في الدقيقة 89 حيث أضاف الهدف الثالث عبر البديل الأمريكى تيموثى وياه، نجل النجم السابق ورئيس ليبيريا الحالى جورج وياه، الذى استغل خطأ فادح للحارس سامبا ليخطف الكرة من أمامه ويودعها فى الشباك الخالية، مسجلا هدفه الأول مع الفريق الأول فى الدوري.

باريس سان جيرمان يضم مدافع شالكة ألماني

نادي باريس سان جيرمان توصل الي اتفاق لانتقال مدافع نادي شالكه الألماني تيلو كيهرر إلى نادي العاصمة الفرنسية، وذلك بقيمة وصلت إلى 37 مليون يورو وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكر شالكه على موقعه الرسمي، أن إنجاز الاتفاق مع باريس سان جيرمان مرتبط بـ خضوع اللاعب للفحص الطبي وإتمامه لبعض التفاصيل المتعلقة بانتقاله.

وقال المدير الرياضي لنادي شالكه كريستيان هيدل “توصلنا إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان وسيعود انتقال اللاعب بفائدة اقتصادية كبيرة على النادي لا نستطيع رفضها لاسيما وأن عقد اللاعب مع ناديه الحالي كان ينتهي بنهاية الموسم الجديد”.

وحسب صحيفة “بيلد” الألمانية أن قيمة الصفقة وصلت الى 37 مليون يورو (42,3 مليون دولار أمريكي).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق