آخر أخبار محمد صلاحالأخبار

محمد صلاح “قائد” الفراعنة الجديد .. والنجم المصري ينافس 7نجوم على جائزة الأفضل بدوري الأبطال

محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى مرشحا لأن يكون قائدا للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة ، وذلك بعد اعتزال عصام الحضري حارس مرمي الفراعنة دوليا .

وأعلن عصام الحضري حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الإسماعيلي، اعتزاله اللعب الدولي، بعد مسيرة حافلة مع الفراعنة، إلا أن اعتزال الحارس المخضرم دوليا أثار أزمة كبيرة حول القائد المقبل للمنتخب الوطني الذي سيحمل شارة القيادة خلفا له.

محمد صلاح ينافس فتحي على شارة قيادة الفراعنة

 

ورغم أن المنتخب الوطني يسير بنظام الأقدمية في اختيار قائد المنتخب وحامل شارة الكابتن، ليصبح أحمد فتحي الظهير الأيمن للنادي الأهلي، هو خليفة الحضري في قيادة الفراعنة، إلا أن هناك اقتراحات بتغيير هذا النظام كما تفعل بعض الفرق والمنتخبات الأوروبية.

واقترح مسئولو اتحاد الكرة، اختيار قائد المنتخب يحمل صفات قيادية وقادرا على لم شمل اللاعبين كما تفعل الفرق الأوروبية، وهو ما دفعهم لترشيح محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لشارة قيادة المنتخب، مؤكدين أحقيته بهذا الأمر خلال الفترة المقبلة، على اعتبار أنه ساهم في الانجازات التي تحققت للكرة المصرية، خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن أنه نجم كبير وحصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي وأحسن لاعب أيضاً.

الأمر لم يتم حسمه ولم يتعد كونه مجرد اقتراحات داخل الجبلاية، وإن كان الأقرب هو السير بالنظام القديم ومنح أحمد فتحي شارة كابتن المنتخب، حتى لا يتم افتعال أزمات جديدة خلال الفترة المقبلة.

محمد صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة الأفضل بدوري أبطال أوروبا

وعلى صعيد مشابه ينافس محمد صلاح كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسبانى السابق ويوفنتوس الإيطالى الحالى، والارجنتيني ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة الإسبانى، على جائزة أفضل مهاجم فى دورى أبطال أوروبا موسم 2017 – 2018.

وأعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “اليويفا”، اليوم الخميس، قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مهاجم فى النسخة الأخيرة من دوري الأبطال، والتي يزينها محمد صلاح ، بيكاسو الكرة المصرية، وحصد لقبها ريال مدريد، للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه على نظيره ليفربول الإنجليزي، بنتيجة 3 / 1، في المباراة التي جمعتهما، شهر يونيو الماضي، بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وظهر محمد صلاح، بشكل أكثر من رائع خلال الموسم الماضي، مع الريدز، حيث توج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا، بجانب حصوله على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاو، برصيد 32 هدفًا بفارق هدفين، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن الفائز بالجائزة على هامش سحب قرعة دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا يوم 30 أغسطس الجارى بمدينة “موناكو” الفرنسية.
بينما ينافس على جائزة أفضل حارس كل من، الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس الريال، والبرازيلي أليسون بيكر، حارس ليفربول الإنجليزي الحالي، وروما الإيطالي السابق، والإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، ويوفنتوس الإيطالي السابق.
كما ينافس ثلاثي ريال مدريد، الإسباني سيرخيو راموس، والفرنسي رافاييل فاران، والبرازيلي مارسيلو، على جائزة أفضل مدافع، بينما ينافس على أفضل لاعب وسط، كل من الكرواتي لوكا مودرتيش، والألماني توني كروس، ثنائي ريال مدريد، بجانب البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

إغلاق