صلاح يقود ليفربول في البروفة الأخيرة قبل انطلاق الدوري الإنجليزي .. ويوجه رسالة مؤثرة للحضري | ستاد الأهلي
آخر أخبار محمد صلاحأخبار عالمية

صلاح يقود ليفربول في البروفة الأخيرة قبل انطلاق الدوري الإنجليزي .. ويوجه رسالة مؤثرة للحضري

صلاح ،الفرعون المصري المحترف فى نادى ليفربول، يستعد لانطلاق موسمه الثانى مع “الريدز” فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

 

صلاح ورفاقة بليفربول في أخر إختبار ودي أمام تورينو

مخمد صلاح يواجه اختباراً ودياً جديداً مع نادى ليفربول الإنجليزى الذى يلتقى فى الثامنة والنصف مساء اليوم مع تورينو الإيطالى بملعب “آنفيلد”، ضمن استعدادات الفريقين لبدء منافسات الموسم الجديد.

وتعد مباراة اليوم هى الودية الأخيرة لنادى ليفربول فى فترة الإعداد قبل انطلاق الموسم الجديد، وكان الفرعون المصري قد سجل هدفاً فى فوز ليفربول على نابولى الإيطالى بخماسية نظيفة فى المباراة الودية التى جمعتهما السبت الماضى بمدينة “دبلن” الايرلندية.

ويفتتح ليفربول مشواره فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” بمواجهة وستهام يونايتد يوم 12 أغسطس الحالى، بينما يلتقى مع كريستال بالاس يوم 20 من الشهر ذاته ضمن منافسات الجولة الثانية،

فيما يلعب مع برايتون يوم 25 أغسطس ضمن منافسات الجولة الثالثة ثم ليستر سيتى مطلع سبتمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة، وتوتنهام يوم 15 من الشهر ذاته ضمن منافسات الجولة الخامسة.

صلاح “ملك الأرقام القياسية” بالبريميرليج في النسخة الماضية

يذكر أن النجم توج بلقب هداف النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 32 هدفاً، بينما توج مانشستر سيتى بطلاً للمسابقة.

وحصل على جائزة “لاعب الشهر” فى الدورى الإنجليزى “3 مرات” بموسم واحد، وذلك خلال شهور فبراير ونوفمبر ومارس، ليصبح أول لاعب ينال الجائزة “3 مرات” فى موسم واحد.

وسجل محمد صلاح 32 هدفاً فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى ليتفوق على 3 أندية من الناحية التهديفية وهى وست بروميتش ألبيون 31 هدفاً، وسوانزى سيتى وهيديرسفيلد تاون 28 هدفاً.

ويعد محمد صلاح أفضل هداف افريقى بموسم واحد فى تاريخ الدورى الانجليزي، بعدما سجل 32 هدفاً، محطماً الرقم القياسى المسجل بإسم الايفوارى ديدييه دروجبا الذى تمكن من تسجيل 29 هدفاً مع تشيلسى فى موسم 2009 – 2010.

محمد صلاح هو أفضل هداف مصرى فى تاريخ الدورى الانجليزى برصيد 34 هدفاً، بعدما نجح الموسم الماضى فى تحطيم رقم مواطنه أحمد حسام ميدو الذى سجل 22 هدفاً مع توتنهام وميدلزبره ووستهام يونايتد وويجان خلال الفترة بين عامى 2004 و2010.

جدير بالذكر أن محمد صلاح أول لاعب مصرى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتمكن من تسجيل “هاتريك”، بعدما سجل 4 أهداف فى شباك واتفورد، وبفضل هذه الثلاثية، انضمت مصر لقائمة مكونة من 10 دول أفريقية نجح لاعبون منها فى إحراز هاتريك بالدورى الإنجليزي، ورفع قائمة الجنسيات المختلفة إلى 43 دولة.

محمد صلاح يوجه رسالة مؤثرة لعصام الحضري

غرد محمد صلاح عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”برسالة مؤثرة إلى عصام الحضري، حارس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر بعد قراره باعتزال اللعب الدولي مع المنتخب .. قائلا : “أسطورة جديدة تغادرنا من جيل ذهبي عظيم.. كل التوفيق للأسطورة الحضري في مستقبله”.

جدير بالذكر أن الحضري أكبر لاعب يشارك في نهائيات بطولة كأس العالم بعمر 45 عاما و161 يوما، عندما شارك مع منتخب الفراعنة أمام نظيره السعودي في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لمونديال روسيا 2018، ونجح الحارس في التصدي لركلة جزاء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق