باريس سان جيرمان يستبعد نيمار في أول إختبار حقيقي هذا الموسم | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

باريس سان جيرمان يستبعد نيمار في أول إختبار حقيقي هذا الموسم

باريس سان جيرمان وموناكو يستهلا الموسم الكروى الجديد 2018 – 2019، عندما يلتقى الفريقان فى الثانية ظهر اليوم بمدينة “شينزين” الصينية فى بطولة كأس السوبر الفرنسى.

باريس سان جيرمان يقص شريط الموسم الكروى الجديد

ويسعى الحارس الإيطالى المخضرم “بوفون” لحصد أول ألقابه مع باريس سان جيرمان الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من يوفنتوس الايطالى فى صفقة إنتقال حر.

توماس توخيل المدير الفنى السابق لنادى بوروسيا دورتموند الالمانى يسعي لتحقيق بداية مثالية مع باريس سان جيرمان الذى تولى تدريبه الصيف الحالى خلفاً لأوناى ايمري، وذلك بقيادة فريق العاصمة الفرنسية للفوز بطولة كاس السوبر للمرة السادسة على التوالى.

مدرب باريس سان جيرمان لايريد المخاطرة بـ نيمار

المدرب الألماني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، توماس توخل، المخاطرة والدفع بنجمه البرازيلي نيمار،

الذي التحق بفريقه الخميس في شنزن (الصين) لخوض مباراة كأس الأبطال الفرنسية في كرة القدم السوبر ضد موناكو اليوم، حتى لو “كان قادراً” على المشاركة على غرار مواطنيه.

وصرح توخل أمس في مؤتمر صحافي قبل المباراة: «أنا سعيد أن يكونوا (نيمار وتياجو سيلفا وماركينيوس) هنا أخيراً مع المجموعة.

لكن لا يمكنني المخاطرة أبداً (اليوم)، بالطبع نريد أن نفوز وأن ندفع بأفضل تشكيلة، لكن في الوقت عينه، من واجبي حماية اللاعبين، يجب أن ننتبه كثيراً».

ولم يخض نيمار (26 عاماً) أي مباراة مع سان جيرمان بعد تجربته المخيبة مع منتخب البرازيل في مونديال روسيا 2018، حيث انتهى مشواره في ربع النهائي على يد بلجيكا (1-2).

وكانت مشاركة نيمار في مونديال روسيا مهددة بعد غيابه عن سان جيرمان منذ فبراير 2018 بسبب كسر في مشط القدم تعرض له خلال مباراة في الدوري ضد مرسيليا،

لكنه تعافى في الوقت المناسب للتواجد مع منتخب بلاده في كأس العالم التي أحرزتها فرنسا على حساب كرواتيا (4-2).

وعن مشاركة البرازيليين الآخرين ماركينيوس وتياجو سيلفا، أضاف المدرب الألماني الذي حل بدلاً من الإسباني أوناي إيمري: «لا يمكنني أن أقول لكم، ليس لأنني غير قادر على ذلك، فلدي فكرة حول قدرتهم على اللعب، مدّة اللعب وفي أي حالة.

لكن علينا أن نقرّر بعد تمرين اليوم لنرى كيف يشعرون. لأن الأمر لا يتعلق بالتمرين فقط بل بالسفر وفارق التوقيت والنعاس.. سنتخذ قراراً نهائياً اليوم السبت ».

وبعد أسبوع في سنغافورة في إطار تحضيره للموسم المقبل وجولته في القارة الآسيوية، انتقل سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي إلى شنزن لخوض مباراة كأس الأبطال.

ويواجه سان جيرمان، المتوّج بلقب الدوري في آخر 4 سنوات، وصيفه في الدوري موناكو عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة.

وعن التحدي الذي يواجهه بعد انتقاله لتدريب الفريق المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، أضاف توخل: «التحدي الأكبر لي ولجهازي الفني هو اللغة،علينا التأقلم مع الثقافة الفرنسية، لكنني سعيد جداً حتى الآن، النادي لطيف جداً معنا».

وعلي الجانب الأخر يسعى موناكو لكسر هيمنة باريس سان جيرمان على كأس السوبر، بتحقيق الفوز فى مباراة اليوم على الرغم من الغيابات العديدة التى يعانى منها،

واستبعد ليوناردو جارديم المدير الفنى لنادى موناكو حارس المرمى الكرواتى دانييل سوباسيتش، والظهير الأيمن الفرنسى جبريل سيديبيه،

والوافد الجديد ألكسندر جولوفين نجم روسيا، والمهاجم الكولومبى رادميل فالكاو من قائمة اللقاء حسبما ذكر الموقع الرسمى للنادي.

وشارك المستبعدين مع منتخبات بلادهم فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا، لذا فضل المدير الفنى لنادى موناكو استبعادهم من قائمة اللقاء لعدم الجاهزية الفنية والبدنية لخوض اللقاء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق