مدرب الأهلي يسير على درب معروف يوسف ويتقدم بطلب للحصول على الجنسية المصرية
الأخبار

مدرب الأهلي يسير على درب معروف يوسف ويتقدم بطلب للحصول على الجنسية المصرية

مدرب الأهلي يبدو أن معروف يوسف لاعب وسط نادي الزمالك قد شجعه على التقدم للجهات المسئولة فى الدولة للحصول على الجنسية المصرية اعتمادا على انه عاش أكثر من 10 سنوات فى مصر كما ينص الدستور المصري .

وقام النيجيري إسحاق أول نجم الأهلي السابق بالتقدم بأوراق الحصول على الجنسية المصرية، بعد تعديل أحكام قانون تنظيم دخول وإقامة الأجانب وبالتالي المشاركة مع منتخب مصر .

مدرب الأهلي اسحاق أول يتحرك للحصول على الجنسية المصرية

وقال اسحاق مدرب الأهلي تحت 17 عام انه حرص على التقدم للجهات المسؤولة في مصر للحصول على الجنسية المصرية، بعدما عاش في مصر لفترة تزيد عن 20 عامامشيرا الى انه سيجتمع مع بعض المسئولين لمعرفة الخطوات الصحيحة للحصول على الجنسية المصرية .

جون أنطوي يرغب فى الحصول على الجنسية المصرية

وعلى صعيد متصل يرغب الغانى جون أنطوى، مهاجم نادى مصر للمقاصة، في الحصول على الجنسية المصرية فى المستقبل القريب، وبالتالى المشاركة مع منتخب مصر فى الاستحقاقات المقبلة.

ووفقا لموقع غانا ويب فإن جون أنطوى صاحب الـ25 عاما بات مؤهلا للحصول على الجنسية المصرية بشرط إيداع مبلغ قدره 7 ملايين جنيه مصرى، أي “392 ألف دولار”، في أحد البنوك المصرية، وفقا لأحدث القوانين التى وافق عليها البرلمان المصرى.

وأضاف أن جون أنطوى الذى يخوض تجربة الاحتراف فى الدورى المصرى منذ عام 2013، سوف تتم معاملته كمواطن مصرى، وفقا للشروط المنصوص عليها فى القانون المعدل، وبالتالى المشاركة مع منتخب مصر فى الفترة المقبلة.

وكان البرلمان قد وافق على تعديل قانون الحصول على الجنسية إذ يمكن الحصول على الجنسية المصرية بإيداع مبلغ 7 ملايين جنيه مصري كوديعة بنكية.

الزمالك يفتح باب التجنيس للاعبين الأجانب

ومنذ أن أعلن نادي الزمالك عن نيته تجنيس النيجيري معروف يوسف خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد تعديلات قانون الجنسية الجديد، فتح باب الجدل أمام تجنيس بعض اللاعبين في بعض المراكز، لتدعيم صفوف الفراعنة.

ولم تكن حالة معروف يوسف الأولي من نوعها فتاريخيا سبق وأن حصل بعض اللاعبين على الجنسية المصرية وبل ولعبوا لمنتخب مصر ، كان من بينهم في كأس الأمم الإفريقية

عام 1957 أول بطولة قارية شاركت فيها مصر ضمت قائمة الفراعنة حارس مرمى يوناني حصل على الجنسيبة المصرية يدعى “براسكوس” وقيل إنه وصل إلى مصر في بداية الخمسينيات، ولعب لنادي القناة، ومع تألقه الشديد قام اتحاد الكرة بتسهيل إجراءات حصوله على الجنسية المصرية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق