كأس الأبطال الدولية..دورتموند يخطف الفوز من ليفربول بثلاثية ورونالدو يغيب عن قائمة اليوفي | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

كأس الأبطال الدولية..دورتموند يخطف الفوز من ليفربول بثلاثية ورونالدو يغيب عن قائمة اليوفي

دورتموند الألماني خطف الفوز من فريق ليفربول الإنجليزى، بنتيجة 3 – 1 أمام فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، باللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب “بنك أمريكا”، ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية.

دورتموند × ليفربول .. تفاصيل المباراة وأهدافها

دورتموند

بدأ ليفربول الإنجليزي مشواره في كأس الأبطال الدولية الودية لكرة القدم بخسارة متأخرة أمام بوروسيا دورتموند الألماني (1-3) خلال اللقاء الذي جمعهما أمس في مدينة تشارلوت الأميركية.

استهل ليفربول التسجيل بالمباراة فى الشوط الأول عن طريق المدافع الهولندى فيرجيل فان ديك فى الدقيقة 25 من زمن اللقاء، من ضربة رأسية قوية فشل حارس دورتموند فى التصدى لها.

وفي الشوط الثاني، تمكن أسود دورتموند من تحقيق هدف التعادل في الدقيقة 66 من ركلة جزاء عبر الأميركي كريستيان بوليسيتش.

وقبل النهاية بدقيقة قام نفس اللاعب بتسجيل هدف الانتصار لفريق دورتموند بتسديدة قوية إثر هجمة مرتدة سريعة، لتمر الكرة على يمين لوريس كاريوس الذي تابعها دون تدخل وهى تهز الشباك.

وقام بوليسيتش بهجمة مرتدة لفريق دورتموند في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ، ليراوغ دفاع ليفربول ثم يسدد كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من كاريوس لتجد الجناح الدنماركي الشاب جاكوب برون لارسن الذي تابعها داخل الشباك.

غياب أبرز نجوم ليفربول وعلى رأسهم محمد صلاح

ولعب فريق ليفربول اللقاء وسط غياب العديد من أبرز نجومه على رأسهم المصري محمد صلاح ، الذي جلس على مقاعد البدلاء إلى جانب السنغالي ساديو مانيه دون المشاركة في اللقاء ، بعد انضمامهما لمعسكر الفريق أخيراً بانتهاء فترة الإجازة عقب المشاركة مع منتخبي بلادهما في مونديال روسيا 2018.

كلوب يكشف عن أسوأ لحظات المباراة

هكذا استهلت كتيبة الألماني يورغن كلوب مبارياتها في البطولة بخسارة تجعلها دون رصيد، فيما حصد الفريق الألماني العلامة الكاملة في ثاني مبارياته، بعد الفوز في مباراة الافتتاح على مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف نظيف، لينفرد بالصدارة مؤقتاً بست نقاط.

وسيلتقي دورتموند في المباراة المقبلة أمام بنفيكا البرتغالي، فيما سيخوض ليفربول “دربي” إنجليزي أمام مانشستر سيتي.

وقد شهدت المباراة عدة لحظات صعبة على مدرب الريدز، الألماني يروجن كلوب ولكنه كشف عن أن إصابة مدافع الفريق جويل ماتيب، كانت الأسوأ في المباراة.

وأشار كلوب إلى أن الإصابة التي تعرض لها ماتيب خلال مباراة ليفربول ضد دورتموند الودية، تختلف عن الإصابة التي عانى منها مدافع الريدز؛ وتسببت في ابتعاده عن المستطيل الأخضر حتى نهاية منافسات الموسم الرياضي الماضي.

 

رونالدو خارج قائمة اليوفي فى الكأس الدولية للأبطال

من جانب آخر استبعد ماسيميليانو أليجرى، المدير الفنى لفريق يوفنتوس الإيطالى، النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو من قائمة الفريق المشاركة فى بطولة الكأس الدولية للأبطال بالولايات المتحدة الأمريكية.

مدرب يوفنتوس الإيطالى قرر إعطاء فترة أكبر من الراحة لكريستيانو رونالدو واستبعاده من القائمة المشاركة فى الكأس الدولية للأبطال، بعد مشاركته مع منتخب البرتغال فى مسابقة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا مؤخراً.

ماسيميليانو أليجرى المدير الفنى لفريق يوفنتوس أعلن عن قائمة تضم 27 لاعباً للمشاركة فى الكأس الدولية للأبطال بأمريكا، وجاءت القائمة كالتالي:

تشيزيني، دى تشيليو، كيللينى، بن عطية، بيانيتش، خضيرة، ماركيزيو، أليكس ساندرو، كالدارا، بارزالى، بيرين، كانسيلو، بينسوجليو، إيمرى كان، روجانى، بيرواتو، ديل فافيرو، بيرنارديسكى، فرنانديز، ماسيك، كاستانوس، كيلمينزا، فافيلى، دى باردو، فاجيولى، بيلترامى، وبيريرا دا سيلفا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق