بانسية يشكو من العبودية بمصر ..ويتطاول على الجبلاية ودول شمال إفريقيا: أستحقوا الإخفاق بكأس العالم | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

بانسية يشكو من العبودية بمصر ..ويتطاول على الجبلاية ودول شمال إفريقيا: أستحقوا الإخفاق بكأس العالم

بانسية البوركينى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي ، شن هجوما عنيفا ضد مجلس إدارة ناديه عقب التعامل السيئ بعد إصابته بقطع في وتر أكيلس،

مشددا على أن اللاعبين الافارقة لا يلقون التعامل الجيد فى مصر ودول شمال افريقيا .

بانسية فى فيديو صادم : في مصر يعاملوننا كالعبيد

 

بانسيه ظهر في فيديو صادم ، منددا خلاله بالعبودية التى يلقاها اللاعبون أصحاب البشرة السمراء فى دول شمال أفريقيا، مناشدا رئيس الاتحاد الأفريقى أحمد أحمد للتدخل فى الأمر.

و نشر موقع «لينفودروم» فيديو بانسية حيث تابع قائلا : ” اللاعبون أصحاب البشرة السمراء يعانون في دول مثل مصر والمغرب وتونس، زميلي في الفريق تم الحجز على جواز سفره وتزوير وثيقة أنه حصل على مستحقاته وهذا لم يحدث،

والاتحاد المصري لكرة القدم يساند ذلك، الأمر خطير للغاية فنحن كلاعبين أفارقة لا نحصل على الاحترام”.

وأكمل :”في الطبيعي عندما ينضم لاعب لفريق مصري يحصل على الإقامة، لكن أغلب الأجانب هناك لا يحصلون عليها، بل فقط تأشيرة مؤقتة لمدة 3 أو 4 شهور ،

عندما تنتهي يضطر اللاعب لمغادرة البلاد والعودة مجددا، وإذا لم تغادر ستدفع غرامة عن كل يوم قضيته والكثير من اللاعبين يدفعون الغرامة بأنفسهم وليس النادي ، لن أخاف بما سيحدث لي وأتحدث بكل شجاعة”.

بانسية يهاجم دول شمال إفريقيا

وبحسب ما ذكره موقع “أبيدجان تى فى” فإن رسالة بانسيه جاءت لدول شمال أفريقيا بشكل عام، حيث قال: “أنا هنا أذكر بلدانا مثل تونس والمغرب ومصر، كل بلاد شمال أفريقيا، الكثير من أشقاؤنا أصحاب البشرة السمراء يعانون هناك”.

وزعم بانسيه أن أحد زملائه فى النادى المصرى تم الحجز على جواز سفره، وتم تزوير له وثيقة بأنه حصل على مستحقاته كاملة، وأن الاتحاد المصرى لكرة القدم يساند ذلك، مشيرا إلى أن الوضع أصبح خطيرا.

أضاف: “نحن الأفارقة لا نحترم بعضنا، أطالب رئيس الكاف بإجراء تحقيقات فى هذا الأمر، وإلا لن نقول بعد ذلك لماذا ذهبنا إلى كأس العالم دون أن نحقق شيئا، فوقتها سيكون الأمر ليس طبيعيا لأننا سيئون”.

وواصل: “كرة القدم ليست عبودية، ولكن فى مصر نعانى من العبودية، عندما ينضم لاعب لفريق مصرى يحصل على الإقامة، لكن أغلب الأجانب هناك لا يحصلون عليها، بل فقط تأشيرة مؤقتة لمدة 3 أو 4 أشهر”.

وواصل “في المغرب لدي صديق لا يستطيع السفر بسبب منعه من قبل رئيس نادي الوداد وهو لا يستطيع رؤية عائلته ، المصريون أناس سيئون ولهذا أخفقوا في كأس العالم، ولو استمروا بهذا السلوك سيظل منتخبهم بهذا الشكل السيئ”.

وأكمل حديثة قائلا: “أناشد أحمد أحمد رئيس الكاف بالتدخل لوقف ما يحدث للاعبين أصحاب البشرة السمراء في ملاعب شمال إفريقيا وبالتحديد في مصر وتونس والمغرب”.

بانسية يتطاول على مصر : استحقوا الإخفاق بكأس العالم

وأنهى أريستد بانسية : ” المصريين أناس سيئون ولهذا أخفقوا في كأس العالم، ولو استمروا بهذا السلوك سيظل منتخبهم بهذا الشكل السيء”

ويذكر أن بانسيه يبلغ من العمر 33 عاما وشهدت تجربته مع المصري عدد محاولات لهروب اللاعب قبل أن يعود ويلتزم بعد عدة اجتماعات مع مجلس الإدارة وحسام حسن المدير الفني.

ولعب بانسيه مع المصري 19 مباراة في الدوري المصري وسجل خلالهم ثمانية أهداف وشارك بصنع ثلاثة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق