مبابي و نيمار و هازارد .. أيهم سيختاره الريال بديلاً لـ رونالدو ؟ | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

مبابي و نيمار و هازارد .. أيهم سيختاره الريال بديلاً لـ رونالدو ؟

مبابي ونيمار وهازارد ، ثلاثة أسماء لثلاثة نجوم يملك كل منهم الكثير من المزايا، ولكن تبقى الفوارق الفردية واضحة بين الثلاثي المميز.

و بعيداً عن الشروط التي يضعها كل من باريس سان جيرمان وتشيلسي للتخلي عن أي منهم.

فكل نجم له مهاراته وإمكانياته التي يمكنها قيادة فرق على أعلى مستوى، ولكن أيهم سيكون الأقرب لأسلوب الريال في هذا التوقيت والبديل الأنسب بعد رحيل كريستيانو رونالدو ؟

في العاصمة الإسبانية وصحفها لا حديث الآن سوى عن النجم الجديد القادم ليعوّض رونالدو.

مبابي الوريث الشرعى لجائزة الكرة الذهبية

مبابي

بات مبابي أحد فرسان الرهان للكرة العالمية عقب انتهاء زمن الصراع بين كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي،

وظهر ذلك بوضوح في مسابقة كأس العالم الأخيرة بروسيا من خلال حصوله على جائزة أفضل لاعب شاب بالمونديال، بل أنه اللاعب الواحد الذي قورن بالجوهرة السوداء بيليه، حيث يعد ثاني أصغر لاعب يسجل في مباراة نهائية لكأس العالم بعد أسطورة كرة القدم العالمية.

ويملك مبابي الكثير من المميزات منها قدرته على اللعب في مركزي الجناح المهاجم الأيمن والأيسر والمهاجم الصريح والوهمي.

ويحظى مبابي بسرعة كبيرة فشل معها كثير من المدافعين في مجاراته وهو ما يضعه دائماً في مواجهة مع الحراس في حالة انفراد تام وليس أمام المدافعين سوى تركه أو عرقلته وحصوله على ركلة جزاء أو طرد للاعب الذي يتسبب في ضربه.

ومبابي اللاعب ذو ال19 عاما لم تظهر قدراته الحقيقية مع باريس سان جيرمان عكس منتخب فرنسا، حيث لجأ ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسى إلى استخدام أنطوان جريزمان في مركز صانع الألعاب وهو ما منح كليان القدرة على استغلال سرعته واقتناص كأس العالم بروسيا.

وبذلك نجد أن مبابي هو المرشح الأنسب وبفوة لأسلوب النادى الملكى فى الوقت الحالى

نيمار ينهى الجدل حول أنتقاله لريال مدريد

مبابي

كل التقارير الصحفية تؤكد أنّ ريال مدريد يرغب في ضم نيمار ليكون خليفة كريستيانو رونالدو بعد رحيل الأخير إلى يوفنتوس، رغم أنّ الملكي أصدر بيانين لنفي وجود مفاوضات مع سان جيرمان.

وقال نيمار في تصريحات لشبكة “فوكس سبورت” :” سوف أستمر مع باريس سان جيرمان، لدي عقد معهم ومنذ موسم واحد فقط اخترت بداية تحدي جديد رفقتهم”.

ونجد أن نيمار يملك الكثير من الأسلحة الهجومية فهو يجيد تسديد الركلات الثابتة وهو ما سيسمح بشغل فراغ كريستيانو رونالدو والذي سدد 444 ركلة ثابتة من أصل 619 ركلة جرى احتسابها لريال مدريد منذ وصوله إلى النادي الملكي.

إلاأن النجم البرازيلي نيمار يمتلك من الصفات السيئة ما يجعل النادى الملكى يتردد فى اتمام صفقة انتقال اللاعب لصفوفة ،

فنجد أن نيمار سهل الإستفزاز وهو ما قد يكلفه الحصول على البطاقة الحمراء، كذلك ادعاؤه المستمر للإصابة والسقوط خلال المباريات على غير الحقيقة.

ولن يكون بمقدور ريال مدريد تحمل أزمات نيمار خاصة أن اللاعب لديه مشاكل قانونية مع وزارة الخزانة الإسبانية استدعت وقوفه أمام ساحات القضاء مماسيجعل اللاعب مشتت التركيز.

“هازارد” ..الهدف الأساسي لنادي ريال مدريد

مبابي
البلجيكي إيدين هازارد أصبح هو الخيار الأكثر جدياً والأكثر إمكانية للتحقُّق.

ونجد إن هازارد لم يخف منذ الموسم الماضي رغبته بالانتقال إلى ملعب “سانتياجو برنابيو” وهو يُدرك الآن أن الفرصة مثالية وأن المكانة التي سيحظى بها في مدريد ستكون عالية لتعويضه نجماً مثل رونالدو.

فضلاً عن ذلك فإن هازار يُدرك أيضاً أن اللحظة قد حانت لتجربة جديدة في مسيرته مع وصوله إلى 27 عاماً وبعد استمراره 6 سنوات مع تشلسي أحرز فيها لقب “البريميير ليج” مرتين ولقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”،

خصوصاً أن “البلوز” لا يُتوقَّع أن يضع عوائق أمام الريال بعكس سان جيرمان بالنسبة لنيمار أو مبابي.

ويجيد النجم البلجيكي إدين هازارد اللعب في مركز الجناح الأيسر فهو مراوغ مميز ويجيد تسجيل الأهداف، لذا فهو يصلح للعب محل كريستيانو رونالدو بسهولة.

ولن يجد يولين لوبيتيجي المدير الفني لنادي ريال مدريد، أي مشكلة في وضع هازارد بدلاً من كريستيانو رونالدو في مركز الجناح الأيسر فيما سيحتفظ النجم الويلزي جاريث بيل بموقعه في مركز الجناح الأيمن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق