لقاءً ثأرياً يجمع كرواتيا و فرنسا مبيت منذ 20عاماً فى نهائى كأس العالم

كرواتيا تعيش فرحة عارمة عقب تأهل منتخبها إلى المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا، بعد فوزها أمس الأربعاء على إنجلترا في الوقت الإضافي 2-1.

كرواتيا

وستواجه كرواتيا، الأحد على ملعب لوجينكي في موسكو، فرنسا التي كانت بلغت النهائي بفوزها على بلجيكا 1-صفر، أول أمس الثلاثاء.

وتقدمت إنجلترا في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول بركلة حرة مباشرة نفذها مدافعها كيران تريبيير، وتعادلت كرواتيا في الدقيقة 68 عبر ايفان بيرشيتش، وخاض المنتخبان شوطين إضافيين قبل أن تكون الكلمة الأخيرة لكرواتيا عبر ماريو ماندوزكيتش في الدقيقة 109.

وكان الوصول إلى نهائي كأس العالم تاريخياً لمنتخب «أسود البلقان» الذي يلعب في هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه.

مدرب كرواتيا يكشف أسباب الفوز على إنجلترا

كرواتيا

مدرب كرواتيا، زلاتكو داليتش، تحدّث عن الفوز على إنجلترا 2-1 في نصف نهائي مونديال روسيا.

فيما أكد مدرب كرواتيا، زلاتكو داليتش، أن “القلب والشخصية والكبرياء” كانوا مفتاح تأهّلهم لنهائي مونديال روسيا 2018 بالفوز على إنكلترا 2-1 في نصف النهائي.

وأوضح داليتش خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أن التأهل للنهائي جاء عن “استحقاق”، وكان قائماً على “القلب والكبرياء والشخصية” التي أظهرها اللاعبون بعد تأخرهم بهدف مباغت بعد 5 دقائق من بداية المباراة.

وقال: “إذا كنا لعبنا بشكل شيء، لم نكن نتحدّث الآن عن أننا سلعب النهائي يوم الأحد”.

وأكد المدرب، صاحب الأصول البوسنية: “أعتقد أننا قدّمنا اليوم أفضل مباراة في هذا المونديال.

لعبنا بشغف ودون ضغوط، وكنا ندرك أن من الممكن أن يجن جنوننا. اللاعبون استمتعوا اليوم بكرة القدم”.

وتابع المدرب الشاب (51 عاماً) أنه بفضل “القلب والشخصية والكبرياء” سيخوض المنتخب الكرواتي النهائي الأول في تاريخه بالمونديال يوم الأحد المقبل أمام فرنسا.

وتعرض داليتش للحديث عما إذا كان الإرهاق سيؤثّر على أداء لاعبيه في النهائي، بعد خوض ثلاثة أدوار متتالية (ثمن النهائي ودور الثمانية ونصف النهائي) بلعب أشواط إضافية، أمام فرنسا التي استفادت من يوم راحة إضافي بعد إطاحتها ببلجيكا مساء الثلاثاء بهدف نظيف.

وقال في هذا الصدد: “الجميع بذل أقصى ما لديه الليلة. كنت أريد إجراء تغيير ما، ولكن في الحقيقة لم يرغب أي لاعب في الخروج من الملعب. بعض اللاعبين كانوا مصابين”.

وواصل: “أنا مقتنع بأن بهذه الحالة، ليس بمقدورهم لعب أي مباراة أخرى، ولكن سلوكهم كان رائعاً، ولم أسمع كلمة: أنا لست جاهزاً. الجميع قال لي: لا تقم بتغييري. تعجبني جداً هذه الشخصية. لم نستسلم مطلقاً”.

وحول مسيرة “الناريون” في البطولة، أكد داليتش أن كل انتصار كان يمنحهم “الثقة على المستويين النفسي والذهني”.

كرواتيا وفرنسا لقاء ثأر مبيت منذ ٢٠ عاماً

وستلتقي كرواتيا مع فرنسا في المباراة النهائية التي تقام الاحد المقبل، ليكون هذا اللقاء ثأرياً بين الفريق بعد عشرين عاما على فوز فرنسا على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم ١٩٩٨

عند الساعة السابعة بتوقيت الإمارات، بينما يلتقي منتخب إنجلترا مع منتخب بلجيكا في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة يوم السبت عند الساعة السادسة مساءً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف مانع الإعلانات !!!

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ملحقات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock