وليد أزارو مستمر في الأهلي .. وفضل ينجح في أفساد مخطط خداع الاهلي | ستاد الأهلي
الأخبار

وليد أزارو مستمر في الأهلي .. وفضل ينجح في أفساد مخطط خداع الاهلي

وليد أزارو مهاجم النادي الأهلي ومنتخب المغرب الأول لكرة القدم ، تقرر بشكل نهائي أستمراره في صفوف الفريق ، خلال الموسم المقبل ، ورفض أحتراف في نادي فورشين الصيني ، بسبب وجود شبه غسيل أموال في الصفقة من جانب النادي الصيني ، الذي أخل بكافة الأتفاقت المالية التي وضعها مسئولي النادي الأهلي للموافقة علي أتمام الصفقة .

وليد أزارو مستمر في الأهلي

 

وكانت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب ، قد أعلنت عن صدور قرار رسمي بالموافقة علي أحتراف وليد أزارو في الدوري الصيني ، بعد الحصول علي موافقة باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق ، علي أحتراف اللاعب ، بعدما عقد جلسة مع اللاعب وفشل خلالها في أقناعه بالأستمرار في صفوف النادي وإغلاق ملف الرحيل حتي شهر يناير القادم ، بسبب الحاجة لإستثمار جهوده في بطولة دوري أبطال أفريقيا .

محمد فضل

ونجح النادي الأهلي بقيادة محمد فضل رئيس لجنة التعاقدات من النجاه من مطب كبير في صفقة أنتقال وليد أزارو للدوري الصيني ، لأن النادي كاد أن يتورط في صفقة بها شبه غسيل أموال ، وقرر بشكل نهائي أغلاق ملف التفاوض حول بيع أزارو

الأهلي يكشف سر فشل صفقة أحتراف وليد أزارو

 

وقال فضل في بيان رسمي ” تم الاتفاق على أن يحصل الأهلي على مبلغ مالي قدره 8 مليون و600 ألف يورو “كاش” و15 % من عائد بيعه أزارو لأي نادٍ آخر، وتلقى الموافقة على كافة البنود وفي مقدمتها المقابل المالي.

وأشار فضل إلى أنه عقب ذلك تلقى اتصال هاتفي من أحد المحامين في إنجلترا يخطره أنه سيحضر للقاهرة ممثلًا للنادي الصيني لمناقشة بنود العقد وبالفعل وصل المحامي الإنجليزي للقاهرة وطلب جراء بعض التعديلات على البنود ووضح من خلال طلبات ممثل النادي الصيني أن عملية البيع تدخل في مناطق مظلمة ولا يمكن للأهلي بإحترافيته أن يشارك في ذلك. حيث طلب ممثل النادي الصيني أن تتم عملية البيع بموجب عقدين أولهما بمقابل 5 مليون يورو تحت مسمى القيمة الشرائية للاعب والعقد الثاني بقيمة 3 مليون و 600 ألف يورو تحت مسمى مقابل حقوق رعاية وهمية للأهلي على أن تدفع الشركة الراعية للنادي الصيني هذا المبلغ.

وليد أزارو

وأفاد المحامي الإنجليزي أن هذه الخطوة مطلوبة حتى لا يتحمل النادي الصيني الضرائب في بلاده لاسيما وعلى حد قوله أن حال زيادة قيمة شراء اللاعب عن 5 مليون يورو يدفع نادي فورتشن ضرائب بنسبة 100 %، ورفض الأهلي طلب النادي الصيني شكلًا وموضوعًا كما رفض التعامل مع الشركة الراعية للنادي الصيني في عملية التعاقد لأن ذلك يخالف لوائح الفيفا.

التعديل الثاني الذي طلبه المحامي الإنجليزي هو تقسيط المبلغ على عدة دفعات رغم موافقة نادي فورتشن السابقة على دفع المبلغ “كاش”، وأبدى الأهلي مرونة في هذا الأمر إحترامًا لرغبة اللاعب في إتمام الصفقة وتم الإتفاق على دفع 5 مليون يورو عند توقيع العقد ومليون يورو في شهر أكتوبر و2 مليون 600 ألف يورو في يناير القادم ووافق الأهلي على هذه الجدولة، إلى أن المحامي الإنجليزي عاد وطلب تعديل ثالث وهو أن تكون نسبة الأهلي المتفق عليها من عائد بيع اللاعب” 15 % ” من المبلغ الذي يزيد عن القيمة الحالية بدلا من حصوله على ذات النسبة من قيمة بيعه كاملة إلى أي نادٍ آخر ورفض النادي هذا الطلب أيضًا.

الأهلي يؤمن وليد أزارو من العودة للأهرام

 

أما التعديل الذي طلبه المحامي وأثار علامات استفهام وهو الخاص بالبند الذي أصر الأهلي على وجوده في العقد ( في حالة بيع اللاعب أو إعارته داخل جمهورية مصر العربية خلال فترة التعاقد يحصل الأهلي على مبلغ 5 مليون يورو أخرى. كما يحصل الأهلي على نفس القيمة حال قيام النادي الصيني بفسخ التعاقد مع اللاعب)

وطلب الأهلي وجود هذا البند في عقد أي نادٍ آخر يشتري أزارو من النادي الصيني خلال فترة التعاقد ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تفاجأ محمد فضل في نهاية إجتماعه مع المحامي الإنجليزي أنه لا يملك حق التوقيع على العقد وحضر للتفاوض فقط وأن سيقوم برفع الأمر للنادي الصيني.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق