أخبار عالمية

واحد من هؤلاء الـ5 سينهى احتكار رونالدو وميسي على الكرة الذهبية

الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام الحالي ، يبدو أن هذا الصراع سيكون محورًا لأحاديث عشاق الساحرة المستديرة خلال الفترة المقبلة في ظل المفاجآت التي يشهدها مونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

رونالدو وميسي على غير العادة خارج الصراع

الكرة الذهبية

البرتغالى كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، وعلى غير العادة، أصبحت فرصتهما للسيطرة على الكرة الذهبية كما في آخر 10 سنوات ، أضعف بكثير في حصد اللقب هذا العام وذلك للخروج المبكر لمنتخبي البرتغال والأرجنتين من دور الـ 16 ببطولة كأس العالم.

وعلى الرغم من ذلك لم يفقد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد فرصته تمامًا للفوز باللقب، خاصة أنه حتى الآن صاحب الدور الأهم في إنجاز ريال مدريد، كما أنه سجل 4 أهداف في كأس العالم، ولم تكن مشاركته ضعيفة.
وتبدو فرص الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة شبه معدومة، خاصة أنه لم يتوّج هذا الموسم بأي بطولة قارية، وودع كأس العالم مبكرًا.

صراع الكرة الذهبية قد يشهد طفرة جديدة

الكرة الذهبية

ومن المتوقع أن يشهد عام 2018 طفرة جديدة، في سباق المتنافسين على جائزة “الكرة الذهبية”، ويتمكن نجم جديد من كسر إحتكار الثنائي ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو، التي دامت لما يقارب 10 سنوات.

ومع دخول منافسات كأس العالم روسيا 2018 مرحلتها النهائية، حيث انتهت مباريات الدور ربع النهائي لتسفر عن تأهل 4 فرق للمربع الذهبي، الذي يبدأ غدا ، الثلاثاء 10 يوليو، وينتهي في الحادي عشر من نفس الشهر الحالى .

وقد رشحت صحيفة ماركا الإسبانية، عددا من اللاعبين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018، حيث ضمت القائمة خمسة نجوم يتواجدون في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

وترى الصحيفة الإسبانية، أن هنالك لاعبين قادرين على خطف الكرة الذهبية من ميسي ورونالدو الآن، وهم: أنطوان جريزمان، كيليان مبابي ثنائي منتخب فرنسا، ونجم منتخب بلجيكا كيفين دي بروين، واللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، والمهاجم الإنجليزي هاري كين.

فرنسا :

وقاد جريزمان أتلتيكو مدريد إلى حصد لقب الدوري الأوروبي وكان حاسما في بطولة كأس العالم، حيث لعب مهاجم الروخي بلانكوس 5 مباريات مع منتخب الديوك حتى الآن بمونديال روسيا، أحرز 3 أهداف، وصنع آخر، واحتمال الوصول إلى نهائي المونديال، سجعله مرشح بقوة أيضًا.

أما عن مبابي ففاز بالألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان، ويقدم مستوى رائع جدا مع فرنسا في المونديال، وكان حاسما في مباراة الأرجنتين حيث أحرز هدفين صعدا بالديوك لربع النهائي، كما أن له 3 أهداف حتى الآن بالمونديال ،وعند تقديم عرضاً مشابهاً في المباراتين القادمتين يمكن أن يضعه في المقدمة.

كرواتيا:
و استطاع مودريتش التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بجانب قيادة بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم، وتقديم مستوى رائع في البطولة بإحرازه هدفين وصناعة هدف، وبسبب أداءه الساحر ربما يحصل على عدد كبير من الأصوات.

إنجلترا:
هاري كين:قائد المنتخب الإنجليزي في صدارة هدافي المونديال حتى الآن، ونجح في قيادة منتخب بلاده لنصف النهائي أيضًا.

ويتصدر ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف حتى الآن، وفي حال قيادة بلاده إلى لقب كأس العالم بعد غياب دام منذ عام 1966 فإنه سيدخل الترشيحات بقوة.

بلجيكا:

كيفين دي بروين: قاد مانشستر سيتي إلى لقب الدوري الإنجليزي في الموسم المنقضى، إلى جانب أنه قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي المونديال بهدفه في مرمى البرازيل.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

إغلاق