أخبار عالمية

المونديال الروسى..بعد الخروج المخجل لـ “مثلث الرعب” هذا هو أفضل منتخب فى نصف النهائى !

المونديال الروسى يشهد تغير كبير في قوى كرة القدم ، فنرى للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم ، تغيب منتخبات ألمانيا والبرازيل والأرجنتين جميعها عن الدور نصف النهائي .

مونديال روسيا شهد الخروج المخجل لمثلث الرعب ،ويعد ذلك دليلا على تغير قوى كرة القدم ،وجاء خروج فريق الساميا مساء الجمعة على يد بلجيكا ليؤكد هذا التغير.

وقد يشهد مونديال روسيا بطلا جديدا، أو منتخبا حقق اللقب مرة واحدة من قبل، مثل إنجلترا وفرنسا.

المونديال الروسى يشهد لأول مرة بالتاريخ خروج مثلث الرعب

المونديال

وشهدت نسخ المونديال الـ20 السابقة تواجد واحد على الأقل من منتخبات “مثلث الرعب” في نصف النهائي، علما بأن الثلاث بلغوا “المربع الذهبي” في مونديال البرازيل الماضي.

لكن المونديال الروسي شهد صدمة كبيرة بخروج ألمانيا حاملة اللقب من الدور الأول، تلاها خروج الأرجنتين من دور الـ16 على يد فرنسا، ثم وداع البرازيل للبطولة من ربع النهائي.

مونديال روسيا يشهد مربعا ذهبيا “أوروبيا خالصا”

وبتواجد 4 منتخبات أوروبية فإن المونديال الروسى يشهد مربعا ذهبيا أوربيا خالص، وهي المرة الخامسة في تاريخ المونديال، بعد بطولات 1934 و1966 و1982 و2006.

وجدير بالذكر أن المباراة النهائية لمونديال روسيا ستشهد حدثا لم يتكرر سوى مرة واحدة في تاريخ المونديال منذ انطلاقه عام 1930، إذ سيفتقد النهائي تواجد كلا من منتخبات الأرجنتين وإيطاليا والبرازيل وألمانيا، التي ظهر واحد منها على الأقل في كل المباريات النهائية العشرين السابقة، باستثناء وحيد حدث في مونديال 2010 حين تواجه في النهائي منتخبا هولندا وإسبانيا.

بلجيكا أفضل منتخب فى نصف نهائى المونديال

يخوض منتخب بلجيكا متسلحا بما يمتلكة كرقم مميز بين المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائى فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا والتى تختتم فعالياتها الأحد المقبل.

منتخب بلجيكا لم يتذوق مرارة الهزيمة فى آخر 24 مباراة دولية، وهو الرقم الذى لم يحققه أى منتخب آخر بين المنتخبات المتأهلة لنصف نهائى كأس العالم، وهى إنجلترا وكرواتيا وفرنسا.

وفازت بلجيكا فى 19 مباراة وتعادلت فى خمسة لقاءات، ليصبح أفضل منتخب يشارك حالياً فى بطولة كأس العالم من حيث سلسلة المباريات دون هزيمة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

إغلاق