صحف إنجلترا تقرر إلغاء يوم الأربعاء القادم.. ورئيسة كرواتيا تعلن عدم حضورها المباراة | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

صحف إنجلترا تقرر إلغاء يوم الأربعاء القادم.. ورئيسة كرواتيا تعلن عدم حضورها المباراة

إنجلترا بعد أرتشافها أمس نشوة الإنتصار والإحتفال به ،خرجت صحفها اليوم للإشادة ببلوغ منتخب بلادها لكرة القدم الدور نصف النهائي لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990، وأعلنت إعتبار الأربعاء المقبل يوما “ملغى” لانشغال المشجعين بمتابعة المباراة مع كرواتيا.

صحف إنجلترا تعلن عن الأربعاء الملغى

إنجلترا

بعد أن فاز منتخب إنجلترا على السويد السبت 2-صفر في الدور ربع النهائي، ليضمن أبطال العالم 1966 بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل للمرة الثالثة في تاريخهم، والأولى بعد انتظار دام 28 عاما.

ويلتقي منتخب إنجلترا نظيره الكرواتي الأربعاء في الدور نصف النهائي، بعدما أقصى الأخير منتخب البلد المضيف بركلات الترجيح 4-3 (بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و2-2 في الوقت الاضافي).

وتصدر عنوان “الأربعاء ملغى!! صحيفة “ذا صن” الصادرة الأحد وجاء كالتالى :”الأربعاء ملغى!! المشجعون يحتفلون بجنون مع بلوغ +الأسود الثلاثة+ نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاما”.

وكتبت صحيفة “مايل اون صنداي” على موقعها الالكتروني “الحلم يتواصل! انجلترا في حالة من النشوة”، منوهة بأداء لاعبي المدرب جاريث ساوثجيت، لاسيما حارس المرمى جوردان بيكفورد و”تصديه البطولي” لأكثر من محاولة سويدية خطرة السبت، كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

وأعادت صحيفة “ذا صنداي ميرور” صياغة كلمات أغنية كان يرددها المشجعون الانجليز لدى استضافة بلادهم كأس أوروبا 1996 (بلغ المنتخب الدور نصف النهائي حينها أيضا).

وكتبت الصحيفة “انجلترا هي في نصف نهائي كأس العالم… هل يشهد هذا الصيف فعلا عودة كرة القدم الى منزلها؟”، في إشارة الى تتويج منتخب “مهد” كرة القدم بكأس العالم.

واعتبرت صحيفة “صنداي تلغراف” ان ساوثحيت الذي يعتمد على لاعبين غالبيتهم من الشباب “حرر انجلترا، والآن على طموحات البلاد ان تكون أعلى مما كانت عليه في 1990″، أي الذهاب حتى النهائي على الأقل.

وكانت انجلترا قد خسرت في نصف نهائي مونديال ايطاليا 1990 في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح أمام ألمانيا الغربية التي توجت باللقب بفوزها في النهائي على الأرجنتين (1-صفر).

رئيسة كرواتيا بعد الإحتفال بالفوز تقرر عدم حضور المباراة

إنجلترا

كانت قد حرصت كوليندا كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا، على حضور مباراة بلادها أمس أمام المنتخب الروسي، ضمن مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018، والمقامة حاليًّا في روسيا.

ولم تهتم رئيسة كرواتيا بوقار منصبها أو الدبلوماسية؛ حيث قفزت فرحًا عندما نجح اللاعب أندري كاراماريتش في تسجيل هدف التعادل للفريق الكرواتي في شباك المنتخب الروسي في الدقيقة الأربعين من عمر الشوط الأول.

وحرصت كوليندا كيتاروفيتش رئيسة كرواتيا على تهنئة لاعبي منتخب بلدها بعد الفوز على المنتخب الدنماركي في دور الستة عشر، حيث ذهبت إلى غرفة خلع الملابس للاعبي كرواتيا مع تهنئتهم بالتأهل لدور ربع النهائي.

إلا أن كوليندا جرابار كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا ،أكدت عدم حضورها مباراة منتخب بلادها أمام إنجلترا المقرر إقامتها الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائى بسبب بعض الالتزامات الخاصة.

رئيسة كرواتيا، قالت فى تصريحات تليفزيونية، إن عددا من الالتزامات الخاصة ستمنعها من مؤزارة منتخب بلادها أمام الأسود الثلاثة فى نصف نهائى المونديال، موجهة الشكر للجهاز الفنى لمنتخب كرواتيا بعد إسعاد شعبهم بتقديم نتائج جيدة فى البطولة والوصول إلى الدور قبل النهائى.

لاعبو المنتخب الكرواتي يطمحوا لإسعاد رئيسة بلادهم

وأضافت كوليندا جرابار كيتاروفيتش، خلال تصريحاتها، “يؤسفنى رؤية روسيا مستضيف البطولة يودع كأس العالم، ولكن لم يلومنا ميدفيديف رئيس وزراء روسيا، آمل أن نصل للنهائى، وأعلم أن الرجال يستطيعون فعل ذلك”.

وشددت رئيسة كرواتيا على عدم حضورها لقاء إنجلترا قائلة، “لن أحضر نصف النهائى، فلدى إلتزامات أخرى لكننى سأتواجد فى النهائى بالتأكيد”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق