الأوروجواى تتسلح بالأرقام فى مواجهة مصيرية مع الديوك .. غداً | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

الأوروجواى تتسلح بالأرقام فى مواجهة مصيرية مع الديوك .. غداً

الأوروجواى تواجه نظيرها المنتخب الفرنسى فى موعد مصيرى غدا ، حيث يترقب عشاق الكرة المستديرة موعدا غدا مع مباراة من أقوى مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا على الأراضى الروسية والتى تجمع المنتخب الفرنسي أمام نظيره الأوروجوياني، بعدما تأهل المنتخبين سويا متخطيين دور الـ16 .

وكانت قد توقفت منافسات المونديال بنسختة الحادية والعشرين، أمس واليوم، بعد خوض 56 مباراة من أصل 64، الا ان تركيز اللاعبين بات ينصب على دور الثمانية الذى يقام غدا وبعد غد.

تبدأ منافسات هذا الدور غدا الجمعة بمواجهتين، الأولى بين فرنسا وأوروجواى فى نيجنى نوفجورود فى الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، والثانية بين البرازيل وبلجيكا فى قازان فى الثامنة مساء.

وكان المنتخب الفرنسي قد نجح فى التغلب على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 4-3 فى مباراة من أفضل مباريات البطولة حتى الآن.

بينما نجح المنتخب الأوروجوياني فى إقصاء نظيره البرتغالى بالفوز عليه بنتيجة 2-1 خلال مباريات دور الـ16.

الأوروجواى × فرنسا..التاريخ ينصف السيلستى على حساب الديوك

 

الأوروجواى

يقف التاريخ في صف السيليستي قبل مباراة أوروجواي ضد فرنسا غداً بربع نهائي كأس العالم 2018، حيث يتفوق لويس سواريز ورفاقة على الديوك في المواجهات السابقة.

وقبل مباراة الأوروجواي ضد فرنسا في دور الـ8 من المونديال الروسي، فاز الديوك في مواجهة واحدة فقط من أصل 8 لقاءات خاضها أمام السيليستي، وسيسعى لاعبو المنتخب الفرنسي لتحقيق الفوز الثاني.

وتقابلت الأوروجواى والديوك 8 مرات من قبل، وذلك قبل مباراة الأوروجواي ضد فرنسا في كأس العالم 2018، حيث فاز رفاق لويس سواريز في 3 مواجهات، وخسروا لقاء وحيدًا، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

ولعب السيليستي والديوك مباراة ودية في شهر يونيو عام 2016، وفاز المنتخب الأوروجوياني بهدف دون رد، أحرزه النجم لويس سواريز، الذي تعول عليه الجماهير كثيرًا في مباراة أوروجواي ضد فرنسا بربع نهائي المونديال الروسي.

وعلى صعيد مواجهات بطولة كأس العالم، لعبت الأوروجواي ضد فرنسا 3 مرات من قبل، وفاز رفاق لويس سواريز بهدفين مقابل هدف في مونديال 1966، وانتهت مواجهتان بالتعادل بدون أهداف في نسختي 2002 و2010.

الأوروجواي يفجر مفاجأة قبيل مواجهة فرنسا المصيرية

الأوروجواى

 

الأوروجواى تلقت صدمة قوية عشية مواجهة فرنسا المصيرية، في ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، بعد تأكد غياب مهاجمها إدينسون كافاني.

حيث ذكرت مصادر في معسكر منتخب “السيليستي”، أن كافاني سيغيب عن مباراة فرنسا بسبب إصابة تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه أمام البرتغال في ثمن النهائي.

وفيما يسعى لاعبو السيليستي لاستمرار تفوقهم على الديوك في مباراة أوروجواي ضد فرنسا بمنافسات ربع نهائي كأس العالم 2018.

الديوك تسعى لكسر العقدة الأوروجويانية خاصة مع غياب مهاجمها

في حين يأمل فريق الديوك لكسر العقدة الأوروجويانية والفوز عليهم في المونديال أملًا في الوصول إلى النهائي وحصد اللقب.

وخاصة أن التحدى الحقيقى بالنسبة الى الفرنسيين فى مباراة الغد و هو المهاجم الأوروجويانى إدينسون كافانى قد تقرر غيابه عن المباراة وهو الذى اقصى البرتغال فى الدور ثمن النهائى بتسجيله ثنائية المباراة (2-1)، وخرج مصابا بشد فى عضلة الساق.

وكان قد تأهل منتخب فرنسا إلى دور الثمانية بعد اجتيازه عقبة منتخب الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وكان قد تأهل لدور الـ16 بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعهم من الفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف، وعلى منتخب بيرو بهدف نظيف، وتعادل سلبيا مع المنتخب الدنماركى، وسجلت فرنسا سبعة أهداف حتى الآن، واهتزت شباك مرماها بأربعة أهداف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق