أخبار عالمية

ESPN تختار “ثنائى الفراعنة ” ضمن أفضل 10 أفارقة فى كأس العالم

ثنائى الفراعنة تريزيجية لاعب قاسم باشا التركي، وأحمد حجازي لاعب ويست بروميتش الإنجليزي ، الثنائي المصري ، أختارتهما شبكة “ESPN”الأمريكية ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين أفارقة في شاركوا فى كأس العالمبروسيا تواجد ثنائي من لاعبي المنتخب الوطني.

“ثنائى الفراعنة” ضمن أفضل 10 أفارقة فى كأس العالم

ثنائى الفراعنة

الشبكة صرحت أنه على الرغم من الخروج المبكر للمنتخبات الإفريقية من كأس العالم إلا أن هناك بعض اللاعبين قدموا مستوى جيد خلال البطولة، وهو ما قد يفيدهم بالانتقال إلى أندية أوروبية كبرى.

وتابعت الشبكة مؤكده أن المنتخب المصري فشل في حصد أي نقطة في كأس العالم إلا أن ذلك لم يمنع ثنائى الفراعنة  أحمد حجازي ومحمود حسن تريزيجيه من التألق في البطولة.

 

ثنائى الفراعنة لفتا الأنظار إليهما بشدة

ثنائى الفراعنة

وأشارت الشبكة في تقريرها أن ثنائى الفراعنة تمكنا من لفت الأنظار إليهما بشدة خلال مباريات كأس العالم.

ويذكر أن القائمة شملت تواجد الثنائي المغربي نور الدين مرابط وأشرف حكيمي، بالإضافة إلى الثنائي التونسي فرجاني ساسي ووهبي الخرزي.

وجاءت القائمة كاملة كالتالي..

1- أحمد حجازي (مصر)

2- محمود حسن تريزيجيه (مصر)

3- فرجاني ساسي (تونس)

4- وهبي الخزري (تونس)

5- أشرف حكيمي (المغرب)

6- نور الدين مرابط (المغرب)

7- كوليبالي (السنغال)

8- ألفريد ندياي (السنغال)

9- أحمد موسى (نيجيريا)

10- كينيث أوميريو (نيجيريا)

 

المنتخبات الإفريقية فى كأس العالم بروسيا لم ينجح أحد

ثنائى الفراعنة

و يذكر أن كل المنتخبات الإفريقية والتى بلغ عددها 5 منتخبات فشلت في الصعود للدور الثاني وودعت كأس العالم من الدور الأول ،خاصة نيجيريا والسنغال اللذان فشلا في الأمر في اللحظات الأخيرة.

أما تونس ومصر والمغرب ودعا بشكل مبكر، إلا أن نيجيريا والسنغال حاولوا حتى الجولة الأخيرة على الرغم من تفوقهم لكن خطفت البطاقات منهم لصالح منتخبي الأرجنتين وكولومبيا على الترتيب.

 

ليخلو بتلك النتيجة دور الـ16 للمرة الأولى منذ تطبيقه فى مونديال 1986 من أى منتخب من القارة السمراء ، والذى لم يحدث منذ 32 سنة، بل الوصول إلى أدوار متقدمة كما حدث فى مونديال 2010، الذى بلغ خلاله منتخب غانا الدور ربع النهائي، على غرار ما حدث أيضا مع منتخب السنغال سنة 2002 ومع منتخب الكاميرون سنة 1990، وبدأ تطبيق نظام دور الـ16 فى مونديال 1986 بالمكسيك، ومنذ هذه النسخة، لم تغب المنتخبات الإفريقية عن الدور الثاني، وقد صعدت المغرب إلى دور الـ16 عام 1986، والكاميرون فى 1990، ونيجيريا فى عامى 1994 و1998، والسنغال عام 2002، وغانا عامى 2006 و2010، وأخيرا الجزائر فى 2014.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock