أخبار عالمية

فورسبيرج يقود السويد لربع النهائى بهدف مباغت فى سويسرا

السويد حقق بـ هدف المباراة الوحيد لـ اللاعب إيميل فورسبيرج فوز غالى وثمين على نظيره منتخب سويسرا في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد كريستوف سكي، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2018 .

السويد كان قد حقق فوز بمباراتين متتاليتين على المكسيك بنتيجة 3-0 و سويسرا بنتيجة 1-0، في كأس العالم روسيا 2018 ، وبهذين الفوزين يعتبر منتخب السويد حقق رقما قياسيا غاب عنه منذ 60 عام في كأس العالم للمرة الأولى منذ 1958، عندما ربح ربع النهائي ووصل إلى نصف النهائي في طريقه إلى النهائي.

السويد × سويسرا .. تفاصيل المباراة وأهدافها

السويد

مع أنطلاق الشوط الأول أستحوذ فريق سويسرا على اللعب والذى يمتلك عناصر هجومية مميزة وسدد أربع مرات فقط على المرمى دون اختبار قوي للحارس روبن أولسن مقابل تسديدة وحيدة للسويد.

وانطلقت صيحات استهجان وصفارات في ملعب سان بطرسبرج عند الدقيقة 25 تقريباً، مع انزعاج مشجعي المنتخبين من غياب الشراسة الهجومية ومحاولات تهديد المرمى.

وسدد ماركوس بيرج كرة تصدى لها يان حارس مرمى سويسرا زومر ببراعة في الدقيقة 27، بينما أتيحت فرصة رائعة لألبين إيكدال من مسافة 12 متراً لكنه سدد فوق العارضة.

وأهدر بليريم دزمايلي أفضل محاولة سويسرية من 12 متراً ، بينما عاش شيردان شاكيري يوماً سيئاً وافتقرت تمريراته العرضية لدقة التصويب ، وانتهى الشوط الأول بتعادل سلبي بينما ظهر واضحا ترجيح كفة السويد مع صناعة القليل من الفرص.

ومع بداية الشوط الثانى سيطرة اللامبالاة على الطرفين و عدم الحماس على الفريقين فى محاولة للوصول الى الأشواط الإضافية وركلات الرجيح .

المنتخب السويدى بدأ المجازفة بالهجوم حتى استطاع أن يستحوذ على مجريات الأمور ليحرز إيميل فورسبيرج هدف التأهل لمنتخبه السويد من تسديدة قوية اصطدمت بأحد لاعبى سويسرا لتسكن شباك سومر فى الدقيقة 66 من عمر المباراة.

المنتخب السويدى  بعد تأهلة لدور الـ 8 ينتظر الفائز من مباراة اليوم، بين إنجلترا وكولومبيا و المقامة حاليا على ملعب “أتكريت أرينا” بدور الـ 16.

 

المنتخب السويدى  تصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق الأهداف على المكسيك ليحجز مقعده فى دور الـ 16 بعدما فاز على كوريا الجنوبية والمكسيك بينما خسر فى اللحظات الأخيرة أمام ألمانيا، بينما احتل منتخب سويسرا المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط حصدها من تعادلين مع البرازيل وكوستاريكا بينما فاز على صربيا.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

إغلاق