السويد تتسلح بالتاريخ فى محاولة كسر طموح سويسرا .. اليوم | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

السويد تتسلح بالتاريخ فى محاولة كسر طموح سويسرا .. اليوم

السويد يلتقى نظيره  منتخب سويسرا اليوم الثلاثاء ، في مباراة من المقرر إقامتها في تمام الساعة الرابعة عصرًا على ملعب كريستوفسكي في إطار دور الـ16 من زمن منافسات كأس العالم ، ورغم أن المؤشرات تؤكد تساوى حظوظ منتخبى السويد وسويسرا فى الصعود للدور ربع النهائى فى مونديال روسيا 2018 ، إلا أن المنتخب السويدى يتسلح بعامل التاريخ قبل تلك المواجهة طامحاً في استعادة ذكريات مونديال 1994 حينما وصل إلى المركز الثالث في هذه النسخة من كأس العالم.

السويد تتسلح بالتاريخ و الثقة فى مواجهة سويسرا

السويد

و كان قد تصدر المنتخب السويدى جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط متفوقاً بفارق الأهداف على المكسيك ليحجز مقعده فى دور الـ 16 بعدما فاز على كوريا الجنوبية والمكسيك بينما خسر فى اللحظات الأخيرة أمام ألمانيا، بينما احتل منتخب سويسرا المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط حصدها من تعادلين مع البرازيل وكوستاريكا بينما فاز على صربيا.

السويد يخوض مباراة اليوم بمعنويات عالية متسلحاً بالثقة، و ذلك بعدما حق فوزا عريضا فى الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات على المكسيك بثلاثية نظيفة، وهو أكبر فوز يحققه منتخب السويد فى كأس العالم منذ أن تغلب على بلغاريا برباعية نظيفة فى نسخة 1994 التى أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، كما يعد منتخب السويد ضيفا دائما على دور الـ 16 فى المونديال منذ نسخة 1990 التى أقيمت فى إيطاليا.

المنتخب السويدى نجح فى الإفلات من عباءة المهاجم المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش، وتمكن من تقديم مستويات رائعة نالت إعجاب الجميع، إذ يمتلك العديد من المقومات التى تؤهله لتحقيق الفوز فى مباراة على سويسرا وأبرزها السرعة فى الأداء والفعالية الهجومية حيث سجل لاعبوه خمسة أهداف فى دور المجموعات.

سويسرا تتطمح الى تحقيق المفاجأة فى المونديال

السويد

سويسرا تخوض مباراة اليوم ويقودها الطموح لتحقيق المفاجأة في تلك البطولة والتأهل إلى دور الـ8 على حساب منتخب السويد وذلك بعدما خاض مشوارًا قويًا في المجموعات.

منتخب سويسرا يمتلك القدرة على تعويض غياب الثنائى ستيفان ليشتشتاينر وفابيان شار بسبب الإيقاف ، فى ظل وجود مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على قيادة المنتخب السويسرى للصعود إلى الدور ربع النهائى للمرة الأولى منذ مونديال 1954 مثل ريكاردو رودريجيز وشيردان شاكيرى وجرانيت تشاكا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق