أخبار عالمية

بلجيكا تقضى على أمال اليابان وتعبر لدور الثمانية

بلجيكا حققت نصرا قاتلا ،بفوزها على نظيرها المنتخب الياباني بنتيجة 3-2 مساء اليوم الاثنين، في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

بلجيكا تضرب موعدا ناريا مع البرازيل في دور الثمانية من المونديال ، بعدما حقق منتهب البرازيل فوزًا مستحقا على المكسيك بهدفين نظيفين.

بلجيكا تحول تأخرها الى فوز قاتل فى الوقت بدل الضائع للمباراة

بلجيكا

بلجيكا نجحت في تحويل تأخرها بهدفين أمام اليابان إلى فوز قاتل بثلاثة أهداف ليحجز مقعده في دور الثمانية عن استحقاق.

و اصبح المنتخب البلجيكى أول فريق يعود في النتيجة بعد التأخر بهدفين في الأدوار الإقصائية لكأس العالم ، منذ فوز المنتخب الألماني على نظيره الإنجليزي عام 1970.

ناصر الشاذلى يقتل أحلام اليابان 

بلجيكا
و يدين المنتخب البلجيكى بالفضل في هذا الفوز إلى البديل ناصر الشاذلي الذي خطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

تفاصيل المباراة وأهدافها

 

انتهى الشوط الأول دون أي خطورة من الجانبين لينتهي بالتعادل بدون اهداف.

أستهل المنتخب الياباني بعد انطلاق الشوط الثاني بثلاث دقائق فقط ، التسجيل في الدقيقة 48 عن طريق جينكي هاراجوتشي، الذي انطلق بسرعته وسدد الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس كورتوا.

و ثم سدد ايدين هازارد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم بالقائم الأيسر لحارس الساموراي فى الدقيقة 48 ليضيع فرصة الرد السريع بهدف التعادل.

و من ثم أحرز تاكاشي إنوي الهدف الثانى فى شباك الشياطين الحمر من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 52 مستغلا الاندفاع الهجومي للمنتخب البلجيكى.

وأحرز يان فيرتونخين الهدف الأول للمنتخب البلجيكى من كرة رأسية تسكن شباك حارس اليابان فى الدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني وقلص الفارق إلى هدف واحد لتشتعل المباراة.

وأضاف مروان فيلايني الهدف الثانى للمنتخب البلجيكى فى الدقيقة 74 من الشوط الثاني من رأسية قوية تسكن شباك منتخب الساموراي.

ثم جاء ناصر الشاذلي ليقتل أحلام منتخب اليابان بهدف مفاجىء فى الدقيقة 92 من الوقت بدل الضائع قبل الذهاب إلى الأشواط الإضافية ليصعد بالمنتخب البلجيكى إلى مواجهة نظيرة البرازيلى في دور ال8.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق