اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق الدوري .. ومرتضي يفجر مفاجأة عن القوائم المحلية للأندية | ستاد الأهلي
الأخبار

اتحاد الكرة يحدد موعد انطلاق الدوري .. ومرتضي يفجر مفاجأة عن القوائم المحلية للأندية

اتحاد الكرة المصرى برئاسة المهندس هاني أبوريدة قد أعلن رسميا عن موعد انطلاق الدوري للموسم الكروي الجديد 2017-2018 .

وأكد محمد الطويلة رئيس نادي نجوم المستقبل أن دوري الموسم الجديد سينطلق 1 أغسطس المقبل بدلا من 3 من الشهر ذاته مشيرا الى أنه تم تقديم الدوري 48 ساعة لمواجهة أزمة ضغط الدوري بسبب مواعيد البطولات الأفريقية.

مرتضي : اتحاد الكرة سيقرر قيد 28 لاعبا بالقواءم المحلبة للموسم الجديد

فيما أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن قوائم الفريق الموسم المقبل سوف تكون 28 لاعبا و5 لاعبين تحت الانتظار.

وأشار رئيس الأبيض خلال تواجده في اجتماع الأندية الذي يعقد في اتحاد الكرة حاليا أنه سيتم تسجيل 4 لاعبين أجانب في “الاسكورشيت” لكل مباراة على أن يتواجد 3 في التشكيل الأساسي.

وكشف مرتضي عن نظام الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الجديد، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مع رؤساء الأندية المصرية.

وأكد منصور على أنه تم الاتفاق مع مجلس إدارة الجبلاية على أن تكون بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل من مجموعة واحدة فقط، وليس من مجموعتين كما تردد في بعض الصحف، ووسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة.

خالد مرتجي ممثلا عن الأهلي فى اجتماع الأندية

وكلف مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب المهندس خالد مرتجي؛ عضو المجلس لحضور اجتماع رؤساء الأندية الجماهيرية مع مجلس إدارة اتحاد الكرة  والمقرر له الخامسة مساء اليوم الإثنين بمقر الجبلاية.

يأتي الاجتماع لمناقشة التصورات المقترحة للدوري الممتاز في الموسم الجديد، وفي مقدمتها ملف عودة الجماهير، واستعراض رؤية الأندية لشكل المسابقة في ظل الارتباطات العديدة سواء للمنتخب الوطني أو الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا.

وسبق اجتماع رؤساء الأندية اجتماع مصغر بين رئيس الجبلاية ورؤساء الأندية الخمسة المشاركة في بطولات الاتحادين الإفريقي والعربي وهم الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري، للاتفاق على الضمانات التي توفر لهم المشاركة الخارجية الإيجابية دون تأثير سلبي على المسابقة المحلية الأولى.

وكان رئيس لجنة المسابقات عامر حسين، قد أعلن في وقت سابق عن صعوبة التنسيق بين بطولات الاتحاد الإفريقي والمسابقات المحلية بسبب قيام كاف بتغيير موعد كأس الأمم الإفريقية.

وتقدم عامر حسين بالعديد من الحلول، أبرزها إقامة بطولة الدوري على مجموعتين أو انسحاب الأندية المصرية من بطولتي إفريقيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق