اليوم .. كرواتيا "الحصان الأسود" يتحدى طموح الدنمارك فى المونديال | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

اليوم .. كرواتيا “الحصان الأسود” يتحدى طموح الدنمارك فى المونديال

كرواتيا يتطلع لمواصلة انطلاقته من خلال المباراة أمام نظيره الدنماركي ، المقررة اليوم الأحد على ملعب “نيجني نوفجورود” فى تمام الساعة الثامنة مساءً ضمن منافسات الدور الثاني دور الـ 16.

كرواتيا الحصان الأسود بالمونديال الروسى

كرواتيا

واعتبر كثيرون المنتخب الكرواتي بمثابة “الحصان الأسود” بالمونديال الروسي، بعد أن احتل صدارة مجموعته بثلاثة انتصارات حيث تغلب على نيجيريا 2 / صفر والأرجنتين 3 / صفر وأيسلندا 2 / 1 ، مسجلا إجمالي تسعة أهداف مقابل هدف وحيد اهتزت به شباكه.

كرواتيا يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم نتيجة اللقاء مثل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى، والذي لعب الدور الأبرز في انتصارات وعروض المنتخب المبهرة خلال المباريات الثلاث.

ويذكر أنه كان العرض الأبرز لمودريتش في الدور الأول ، في المباراة أمام الأرجنتين، والتي حسمت بأهداف أنتي ريبيتش ولوكا مودريتش وايفان راكيتيتش ، ويعد لوكا مودريتش أحد أفضل صناع اللعب فى العالم بالوقت الحالى بجانب ماريو مانزوكيتش لاعب يوفنتوس الإيطالى.

ويصمح منتخب كرواتيا فى قطع خطوة جديدة نحو تكرار الإنجاز التاريخى الذى تحقق فى نسخة 1998 التى أقيمت فى فرنسا عندما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وذلك بتحقيق الفوز على الدنمارك فى مباراة اليوم والتأهل للدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

منتخب الدنمارك يعلق أماله على إريكسن

كرواتيا

أما المنتخب الدنماركي فيحظى بالثقة بعد أن نجح في التأهل من مجموعة صعبة ضمت معه فرنسا وبيرو وأستراليا ، كما يعلق أماله على تألق صانع ألعابه كريستيان إريكسن.

وقدم إريكسن، لاعب خط وسط توتنهام ، مستويات جيدة خلال الدور الأول من المونديال حيث ركض 36 كيلومترا خلال المباريات الثلاث متفوقا بذلك على جميع اللاعبين في البطولة.

و يسعى منتخب الدنمارك لمحو الصورة الباهتة التى ظهر عليها فى مباراته الأخيرة فى دور المجموعات أمام فرنسا التى انتهت بالتعادل السلبى، مما دفع جماهير الدنمارك لإطلاق صافرات الاستهجان ضد لاعبيها بسبب الأداء الهزيل، وذلك بتحقيق الفوز فى مباراة اليوم والصعود للدور ربع النهائى للمرة الأولى منذ نسخة 1998 التى أقيمت فىفرنسا.

وستكون مباراة اليوم هى السادسة فى تاريخ مواجهات كرواتيا والدنمارك، إذ سبق أن التقى المنتخبان فى 5 مباريات، فازت كرواتيا فى مباراتين وفازت الدنمارك فى مثلهما، بينما تعادل المنتخبان فى مباراة واحدة.

ويلعب الفائز من مباراة كرواتيا والدنمارك مع الفائز من مباراة إسبانيا وروسيا فى الدور ربع النهائى بمسابقة كأس العالم التى تختتم فعالياتها يوم 15 يوليو الجارى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق