أخبار عالمية

مبابى يصعد بـ فرنسا لربع النهائى ..وميسى ورفاقة يودعون كأس العالم

فرنسا حجزت بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، عقب هزيمة نظيرها الأرجنتيني، بأربعة أهداف لثلاثة، ضمن ثمن نهائي المونديال، على أرضية ملعب “كازان أرينا” ،في مباراة برز فيها الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

فرنسا بلغت الدور المقبل للمونديال الروسي، بفضل ثنائية لمبابي (64 و68)، وهدف لكل من أنطوان جريزمان (في الدقيقة13) من ركلة جزاء اقتنصها مبابي، وبنجامان بافار (في الدقيقة57)، بينما سجل للأرجنتين وصيفة مونديال 2014، أنخل دي ماريا (في الدقيقة41) وجابريال ميركادو (في الدقيقة 48) وسيرخيو أجويرو (في الدقيقة90+3).

فرنسا قدمت عرض مثير منذ البداية

فرنسا

فرنسا قدمت مباراة مثيرة طوال أحداث الـ 90 دقيقة وظهر لاعبوه بمستوى رائع للغاية وتمكنوا من الإطاحة بليونيل ميسي وورفاقه إلى خارج منافسات كأس العالم الذى تختتم فعالياته يوم 15 يوليو المقبل.

مبابى نجم منتخب فرنسا والمباراة

فرنسا

كيليان مبابى لاعب منتخب فرنسا هو نجم المباراة بعدما ظهر بمستوى رائع وتمكن من تسجيل هدفين فى شباك الأرجنتين، ليساهم فى قيادة منتخب فرنسا لقلب الطاولة على الأرجنتين والصعود للدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم.

ويلاقي المنتخب الفرنسي في ربع النهائي، الفائز من لقاء الأوروجواي والبرتغال، والذي يقام في وقت لاحق السبت.

وضمن المنتخب الفرنسي المتوج بلقب مونديال 1998 على أرضه، أن يحقق على الأقل نتيجة مماثلة لما حققه في مونديال البرازيل 2014 عندما بلغ ربع النهائي قبل أن يخسر بنتيجة (صفر-1) أمام ألمانيا التي توجت باللقب بفوزها بالنتيجة نفسها في النهائي على الأرجنتين.

الا ان الأهم بالنسبة للديوك كان ظهوره بمستوى أفضل بكثير من أدائه في المجموعة الثالثة في الدور الأول، والمفارقة انه سجل في مباراة واحدة اليوم، عددا من الأهداف يفوق مجموع أهدافه في المباريات الثلاث للدور الأول.

ولحقت الأرجنتين وصيف مونديال 2014 بألمانيا حاملة اللقب التي ودعت البطولة من الدور الأول.

استمرار فشل التهديف لاحق ميسي

وفيمااختير مبابي أفضل لاعب في المباراة، علما انه أصبح – بحسب شركة الاحصاءات الرياضية “أوبتا” – أول لاعب من هذه الفئة العمرية الشابة، يسجل هدفين على الأقل في مباراة في نهائيات كأس العالم، منذ الاسطورة البرازيلية بيليه عام 1958.

أما الخيبة الأكبر فكانت بادية على وجه ميسي 31 عاما، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، والذي ودع بشكل مبكر نسبيا، المونديال الروسي الذي يتوقع أن يكون الأخير له.

وبدأ المنتخب الفرنسي المباراة بشكل قوي، دون ان يتأثر بهتاف آلاف المشجعين الأرجنتينيين في ملعب كازان أرينا، والذين تقدمهم أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock