يوم الإطاحة بـ رونالدو وميسي من المونديال .. و الأوروجواى تواجه فرنسا فى ربع النهائى | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

يوم الإطاحة بـ رونالدو وميسي من المونديال .. و الأوروجواى تواجه فرنسا فى ربع النهائى

الأوروجواى خطفت فوزا مثيرا من منتخب البرتغال ، فقد تأهل منتخب الأوروجواى إلى ربع نهائى بطولة كأس العالم ، بعد تغلبه على نظيره البرتغالى بنتيجة 2-1 ، خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب “فيشت الأولمبى”، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا.

وبهذه النتيجة، يضرب المنتخب الأوروجواياني موعدًا ناريًا مع منتخب فرنسا في ربع نهائي المونديال، بعدما فاز الديوك على الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة .

الأوروجواى يدين بالفضل لكافانى الذى خرج مصابا

الأوروجواى
يدين منتخب الأوروجواي بالفضل في هذا الفوز لإدينسون كافاني الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين السابعة و62، وتكفل بيبي بتسجيل الهدف الوحيد للبرتغال في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

وقد خرج كافانى من خرج المباراة أمام البرتغال مصابا، بعد 70 دقيقة من عمر المباراة التى جمعتهما منذ قليل ، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا.

وقد تعرض كافانى لإصابة قوية فى القدم خرج على إثرها من ملعب المباراة وحل كريستيان ستوانى بدلا منه بعدما طلب نجم المباراة التبديل.

وساعد كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال، كافانى أثناء الخروج من ملعب المباراة، فى لقطة رائعة للروح الرياضية التى يتمتع بها نجم ريال مدريد.

كان كافانى قد سجل هدفى أوروجواى فى المباراة التى انتهت بتقدم منتخب الأوروجواى 2-1 .

رونالدو وميسي خارج كأس العالم فى يوم واحد

الأوروجواى

وبذلك فقد ودع أفضل لاعبين فى العالم البرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتينى ليونيل ميسي بطولة كأس العالم 2018 والمقام حاليا فى روسيا اليوم السبت، وذلك من الدور ربع النهائى.

وتعد هذه هى السابقة الأولى بالتاريخ سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، أن يودع رونالدو وميسي بطولة واحدة فى نفس اليوم، على مدار سنوات التنافس بين الثنائى الأفضل فى العالم.

وكان قد تأهل منتخب فرنسا الدور ربع النهائى للمونديال الروسي، بفضل ثنائية لمبابي (64 و68)، وهدف لكل من أنطوان جريزمان (في الدقيقة13) من ركلة جزاء اقتنصها مبابي، وبنجامان بافار (في الدقيقة57)، بينما سجل للأرجنتين وصيفة مونديال 2014، أنخل دي ماريا (في الدقيقة41) وجابريال ميركادو (في الدقيقة 48) وسيرخيو أجويرو (في الدقيقة90+3).

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق