أخبار عالمية

إسبانيا فى مواجهة عقدة أصحاب الأرض فى كأس العالم

إسبانيا تواجه الكابوس الأكبر في كأس العالم بروسيا 2018 ، اللاروخا بطل العالم السابق يحاول التخلص من عقدة أصحاب الأرض حيث سيكون فى مواجهة صعبة أمام الدب الروسي مستضيف كأس العالم ضمن مباريات دور الـ16 في مونديال روسيا 2018.

إسبانيا تحاول التخلص من كابوس أصحاب الأرض

إسبانيا

إسبانيا ستلعب رابع مبارياتها أمام البلد المستضيف في كأس العالم عندما يواجه المنتخب الروسي لكن المأزق الذى وضع به الماتادور هو أنه خسر في المباريات الثلاثة السابقة مما يعني أن اللعب ضد صاحب الأرض يمثل الكابوس الأكبر للمنتخب الإسباني في مباريات كأس العالم.

وكان قد خسر المنتخب الإسباني أمام كوريا الجنوبية فى ربع نهائى كأس العالم 2002 التى أقيمت فى كوريا الجنوبية واليابان، كما خسر أمام إيطاليا فى ربع نهائى مونديال 1934 الذى أقيم فى إيطاليا، بينما تلقى هزيمة مذلة أمام البرازيل بنتيجة 6 – 1 ضمن منافسات كأس العالم 1950 التى أقيمت فى البرازيل.

ويذكر أن منتخب إسبانيا حقق فوز وحيد في كأس العالم الحالية بهدف نظيف أمام إيران بينما تعادل أمام البرتغال3-3 والمغرب 2-2 بينما حققت روسيا فوزين بخماسية نظيفة أمام السعودية وبثلاثة أهداف لهدف أمام المنتخب المصري ثم هزيمة بثلاثية نظيفة أمام المنتخب الأوروجوياني.

منتخب إسبانيا تعادل وديا 3-3 أمام المنتخب الروسي في نوفمبر الماضي.

إسبانيا طريقها مفروش بالورود ولكن..

ويسعى منتخب إسبانيا لتحقيق الفوز وقطع خطوة جديدة نحو تحقيق حلم الحصول على بطولة كأس العالم للمرة الثانية فى تاريخه بعد نسخة 2010 التى أقيمت فى جنوب أفريقيا، فى الوقت الذى لم يتذوق فيه مرارة الهزيمة على مدار 23 مباراة على التوالى.

حيث قد صعد منتخب إسبانيا لدور الـ16 فى بطولة كأس العالم، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط حصدها من تعادلين مع البرتغال والمغرب وفوز وحيد على إيران، بينما حل منتخب روسيا فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على السعودية ومصر قبل أن يخسر أمام أوروجوا

و رغم أن الترشيحات تصب جميعها لمصلحة منتخب إسبانيا، عندما يلتقي نظيره الروسي فى الرابعة من عصر الغد الأحد على ملعب إستاد “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو، في دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، يواجه الفريق الإسباني عقدة لازمته في سجل مواجهاته مع أصحاب الأرض في المونديال.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock