أخبار عالمية

بدءً من الغد..تطبيق التبديل الرابع بالأشواط الإضافية لأول مرة بتاريخ كرة القدم

التبديل الرابع بالأشواط سيكون ظاهرة كروية تحدث لأول مرة بتاريخ كرة القدم بدءً من غدا السبت مع بداية منافسات دور الـ16 من كأس العالم.

التبديل الرابع الظاهرة الكروية الثانية التي يشهدها مونديال روسيا

يبدو أن كأس العالم 2018 و المقام حاليا فى روسيا ، سيخلد فى التاريخ بظهور تعديلات جديدة تحدث لأول مرة فى تاريخ كرة القدم، إذ من المنتظر أن يطبق غدا بدءً التبديل الرابع خلال المباريات التى تمتد للوقت الإضافى، فى ظاهرة تحدث لأول مرة فى تاريخ كرة القدم.

التبديل الرابع سيكون الظاهرة الكروية الثانية التي يشهدها مونديال روسيا لأول مرة، بعد تطبيق قاعدة اللعب النظيف الذي منح اليابان حق التأهل للدور الثاني على حساب نيجيريا، وخسرت اليابان أمام بولندا 0-1 مساء الخميس، فيما سقطت السنغال بالتوقيت ذاته أمام كولومبيا 0-1 أيضًا، ليتساوى الفريقان الأسيوي والإفريقي بعدد النقاط التي حصدها كلاهما 6.

ويبدأ تطبيق التبديل الرابع حال انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل، واضطر المنتخبان المتنافسان لخوض أشواط إضافية إذا ما حدث ذلك خلال مواجهة فرنسا والأرجنتين التى تجمعهما غدا السبت فى مستهل مشوار المنتخبين فى دور الـ16 بكأس العالم.

وخسرت اليابان أمام بولندا 0-1 مساء أمس الخميس، فيما سقطت السنغال بالتوقيت ذاته أمام كولومبيا 0-1 أيضا، ليتساوى الفريقان الأسيوى والأفريقى بعدد النقاط التى حصدها كلاهما(4).

يبدأ تطبيق التبديل الرابع حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، واضطر المنتخبان المتنافسان لخوض أشواط إضافية إذا ما حدث ذلك خلال مواجهة فرنسا والأرجنتين التي تجمعهما غدًا السبت، في مستهل مشوار المنتخبين في دور الـ16 في كأس العالم.

الفيفا لا يعتزم تعديل قانون اللعب النظيف

التبديل الرابع

التبديل الرابع، سيكون الظاهرة الكروية الثانية التى يشهدها مونديال روسيا لأول مرة، بعد تطبيق قاعدة اللعب النظيف الذى منح اليابان حق التأهل للدور الثانى على حساب نيجيريا.

فيما أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي مخطط لتعديل قانون اللعب النظيف الذي منح اليابان بطاقة التأهل إلى دور ثمن نهاية كأس العالم على حساب السنغال ،مشيرا في الوقت نفسه إلى القيام بمراجعة للنظام الذي يطبق للمرة الأولى، بعد مونديال روسيا.

وتساوت اليابان والسنغال في صدارة المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط لكل منهما والأمر ذاته بالنسبة لفارق الأهداف العامة والخاصة والمواجهة المباشرة (2-2)، إلا أن المنتخب الآسيوي انتزع بطاقة التأهل إلى دور ثمن النهاية لحصوله على بطاقات صفراء أقل من نظيره الافريقي (4-6).

وأثارت نهاية مباراة اليابان مع بولندا (0-1) في الجولة الثالثة الاخيرة في فولفوجراد أمس الخميس، انتقادات واسعة. فبعدما أدرك اللاعبون اليابانيون أنهم ضمنوا التأهل بعد تسجيل كولومبيا هدف السبق في مرمى السنغال، قاموا بتبادل الكرات بشكل متكرر ومتهاد في منطقتهم، من دون نية للتقدم نحو منطقة الخصم، لإضاعة أكبر قدر ممكن من الوقت ودون المخاطرة بتلقي هدف في مرماهم، على وقع صافرات استهجان كثيفة من المشجعين.

فيما علق مسؤول عن تنظيم الدورات والبطولات في الفيفا كولان سميث في مؤتمر صحافي لتقديم حصيلة عن النصف الاول من المونديال غداة اختتام مباريات دور المجموعات “هذه هي المرة الاولى التي تستخدم فيها ،قواعد اللعب النظيف، في منافسات الكبار بكأس العالم بهذه الطريقة.

من الواضح أن ما نريد تجنبه هو سحب القرعة” ، وأضاف سميث  :”سنراجع الامور بعد كأس العالم ، سنرى ما هي ردود الفعل، وما هو الوضع، ولكن في الوقت الحالي، لا نرى أي حاجة لتغيير القاعدة التي تم وضعها”.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock