البرتغال تصطدم بـ أوروجواى .. رونالدو يتألق بمشاركاته في البطولات وسواريز الأفضل | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

البرتغال تصطدم بـ أوروجواى .. رونالدو يتألق بمشاركاته في البطولات وسواريز الأفضل

البرتغال تصطدم مساء الغد فى مواجهة نارية بنظيرة منتخب الأوروجواى حيث ستنطلق مباريات الدور الـ 16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 غدا السبت بمواجهات من العيار الثقيل لاتعرف إلا الفوز ، حيث تواجه فرنسا منتخب الارجنتين فى مباراة نارية ، بينما تصطدم البرتغال باورجواى، ومع إطلاق صافرة بداية المباراة الثانية في الدور ثمن النهائي في روسيا 2018، سيكون منتخبا أوروجواي والبرتغال قد تعرفا على هوية خصمهما في الدور ربع النهائي في حالة فوزهما.

 

ولم يشهد الدور الأول من البطولة مفاجات قوية سوى وداع ألمانيا من الدور الأول بعد تذيله المجموعة السادسة بعد الخسارة من المكسيك بهدف نظيف في الجولة الأولى، وتحقيق فوز صعب على منتخب السويد بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية، ثم الخسارة بهدفين دون رد أمام منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة والأخيرة.

 

البرتغال فى مواجهة نارية مع منتخب أوروجواى 

البرتغال

ولكن يجب على ممثل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا الحفاظ على تركيزهما غدا السبت، لأن كريستيانو رونالدو من جهة، والذى يخوض أفضل مشاركاته في البطولات مع البرتغال ، “الدون” هو ثاني هدّافي المونديال حتى الآن بـ 4 أهداف ، هو القائد وكل شيء في  منتخب البرتغال.

في المقابل فى منتخب الأوروجواي، يبدو لويس سواريز الأفضل حتى الآن حيث تفوق على شريكه في الهجوم النجم الآخر إيدينسون كافاني بتسجيله هدفين.

وستكون هذه المرة الثالثة فقط التي يتواجه فيها المنتخبان في تاريخهما، والأولى في كأس العالم ، لكن العديد من اللاعبين يعرفون بعضهم بعضاً عن ظهر قلب كزملاء في نفس الفريق أو كخصوم، سواء في البرتغال،أو في بلد آخر.

سانتوس يؤكد:قادرون على تخطى عقبة أوروجواى

البرتغال

و قد أكد فرناندو سانتوس، المدير الفنى لمنتخب البرتغال، قدرة لاعبيه على تخطى عقبة نظيره الأوروجويانى فى دور الـ16 لمونديال روسيا، والمقرر له فى الثامنة من مساء غد السبت على ملعب “فيشت الأولمبى” بمدينة سوتشى.

وتحدث سانتوس، خلال المؤتمر الصحفى الخاص باللقاء، والذى عقد اليوم، قائلا: “جميع اللاعبين جاهزون لتقديم مساهماتهم للمنتخب، لكن سيتعين علينا أن نحدد مدى جاهزية ويليام كارفاليو خلال الساعات القليلة المقبلة، ستكون بضعة ساعات مهمة لمعرفة طريقة اللعب وتشكيل اللقاء”.

وتابع المدرب البرتغال، قائلا: أوروجواى منتخب قوى فى العديد من الجوانب لكننا مستعدون للمباراة بقوة، كل منتخب يملك نقطة ضعف، ونحن قمنا بالتحضير جيدًا للمباراة، أعتقد أننا قادرون على تخطى عقبة أوروجواى”.

يذكر أن منتخب أوروجواى تأهل لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بينما حل منتخب البرتغال بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق