أخبار عالمية

يوم حاسم لـ البرازيل و “الماكينات الألمانية” لإكمال المهمة وتفادى الخروج من البطولة

البرازيل والمانشيفت فى موعد الحسم اليوم الأربعاء 27 يونيو، فهناك العديد من المباريات الهامة فى نهائيات النسخة الـ21 من كأس العالم التى تستضيفها روسيا على أراضيها وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات أبرزها مواجهة البرازيل وصربيا فى المجموعة الخامسة.

البرازيل و ألمانيا تسعيان لتجنّب المفاجآت والتأهل

البرازيل

فمع خوض منتخبين من العيار الثقيل مباراتين حاسمتين ، ألمانيا حاملة اللقب ، والبرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب.

و يحتاج فيه المانشيفت بفارق هدفين لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى كما قد ينجح الفريق بالتأهل بحال الفوز وعدم فوز السويد أو تسجيل ذات عدد أهداف السويد على الأقل كما قد تكون أي نتيجة مماثلة للفريقين كافية للتأهل إلا بحال الخسارة بفارق هدفين وما بين الحسابات الكثيرة يحاول يواكيم لوف الحفاظ على تركيز لاعبيه قبل الموعد الأهم.

ويذكر أن ألمانيا التي خسرت أمام المكسيك (0-1) وفازت على السويد (2-1)، المطلوب فوز بأكثر من هدف على كوريا، للتأهل من دون النظر إلى نتيجة المباراة الثانية.

فريق “الماكينات” الذي حضر إلى روسيا كمرشح بارز ليصبح أول بطل يحتفظ باللقب منذ 1962، يجد نفسه أسير الحسابات والقلق ، مدربه يواكيم لوف الذي قاده إلى نصف النهائي على الأقل في كل بطولة كبرى شارك فيها منذ توليه مهامه في 2006، وجّه للاعبيه نصيحة: كونوا أسياد قدركم. كما حذّرهم من الكوريين “السريعين، الرشيقين، الخطيرين في الهجمات المرتدة”، مضيفاً: “يجب أن تكون لدينا فكرة واضحة عما يجب أن نحققه. يجب أن نفوز بفارق هدفين ضد منافسينا وهذا الأمر سيؤهّلنا”.

مدرب كوريا يتحدى : الكرة مستديرة

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن تيه-يونج قوله مؤتمر صحفي قبل الجولة الأخيرة أمام ألمانيا من دور المجموعات بكأس العالم روسيا 2018 إن منتخب ألمانيا أقوى بكثير من منتخب كوريا الجنوبية، ومن الواضح أن مواجهة ألمانيا ليست سهلة.

وأوضح أن منتخب كوريا الجنوبية سيجد فرصة لأن الكرة مستديرة وان الفريق سيبذل جهوده لكي يفوز على ألمانيا.

وذكر أنه لا يتخلى عن الأمل حتى لو كان ضعيفا، مؤكدا أنه يبحث عن سبل تحقيق خاتمة ناجحة من خلال بذل الجهود حتى النهاية.

البرازيل تتأهب للتأهل لثمن النهائى

البرازيل تسعى لحسم تأهله إلى دور الـ 16 فى بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا عندما تلتقى فى الثامنة مساء اليوم الأربعاء، مع صربيا بملعب “أتكريت أرينا” بالعاصمة الروسية “موسكو”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الخامسة.

ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على سويسرا صاحب المركز الثانى، بينما يحتل منتخب صربيا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

البرازيل يمتلك حظوظ وافرة فى التأهل لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم كبيرة للغاية، إذ يحتاج للفوز أو التعادل مع صربيا لمواصلة المشوار نحو حصد لقب المونديال، أما منتخب صربيا فلا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز أو خسارة سويسرا بأكثر من هدف أمام كوستاريكا لبلوغ الدور ثمن النهائى ، اذ تتخلّف بفارق نقطة فقط عن البرازيل وسويسرا المتساويتين بأربع نقاط.

ويكفي سويسرا التعادل لضمان تواجدها في الدور الثاني بغضّ النظر عن نتيجة مباراة البرازيل وصربيا، إلا أن المرجّح أيضاً أن يقارب السويسريون المباراة بالنظر إلى وضع الألمان في المجموعة السادسة.

ويذكر أنه في حال تصدر أحد المنتخبين لمجموعته وحلول الآخر وصيفاً في مجموعته، سيشهد ثمن النهائي مواجهة هي الأبرز في البطولة، وتحمل طابعاً ثأرياً هائلاً لـ البرازيل التي تلقّت هزيمة تاريخية على أرضها في نصف نهائي مونديال 2014، عندما خسرت أمام “المانشافت” 1-7.

مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة

كوريا الجنوبية × ألمانيا – الرابعة عصرا – على قناة beIN SPORTS MAX 1 HD

المكسيك × السويد – الرابعة عصرا – على قناة beIN SPORTS MAX 2 HD

صربيا × البرازيل – الثامنة مساء – على قناة beIN SPORTS MAX 2 HD

سويسرا × كوستاريكا – الثامنة مساء – على قناة beIN SPORTS MAX 1 HD

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock