الأخبار

عصام الحضري يعلن اعتزاله اللعب الدولي..وبلاغ ضد هاني أبوريده

عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر قرر انهاء مشواره الكروي على صعيد المشاركة فى المسابقات الدولية ، حيث قرر اعتزال اللعب الدولي لتكون مباراة السعودية التى اقيمت بالأمس هى الأخيرة له على صعيد المشاركة مع المنتخب الوطني .

وجاءت مشاركة عصام الحضري بالأمس ليسجل أكبر لاعب فى تاريخ كأس العالم ، لتكون مباراة السعودية ختام مشواره الكروي مع الفراعنة .

عصام الحضري : سطرت تاريخا كبيرا مع منتخب مصر

ويرى الحارس الدولي أنه سطر تاريخاً كبيراً مع المنتخب الوطني وحقق العديد من الإنجازات، وحاون الوقت للراحة ومنح باقي زملائه من الراحة، فرصة تمثيل مصر دولياً خلال الأعوام المقبلة.

وشارك الحضري في المباراة وعمره 45 عاما و161 يوما، ليكون أكبر لاعب سنا في تاريخ كأس العالم، بدلا من الحارس الكولومبي فريد موندراغون الذي لعب في مونديال البرازيل 2014 وهو في عمر 43 يوما وثلاثة أيام.

ولا يعد هذا الإنجاز الوحيد الذي حققه الحضري في مونديال روسيا وعبر مباراة واحدة فقط، فقط أصبح أول حارس مرمى عربي وأفريقي يتصدى لضربة جزاء ويمنعها من دخول مرمى فريقه في تاريخ كأس العالم.

كذلك أصبح  الحضري أكبر قائد لمنتخب في تاريخ كأس العالم بعد أن تسلم شارة القيادة في مباراة مصر مع السعودية، كما أنه بات أكبر حارس مرمى يشارك في نهائيات بطولات المونديال، هو أمر قد يصمد لسنوات طويلة.

وفي تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام عقب المباراة، قال الحضري الملقب بــ “السد العالي” إنه يعتذر بالنيابة عن منتخب الفراعنة لجميع الجماهير المصرية عن إخفاق المنتخب في تحقيق أي فوز خلال مشاركته بالمونديال.

وعن إنجازه كأكبر لاعب في تاريخ كأس العالم، قال: “هذا الإنجاز ليس لعصام الحضري فقط، ولكنه يحسب لمصر كلها”.

بلاغ ضد هانى أبوريده بتهمة اهدار المال العام

وعلى صعيد أخر قام المحامى طارق محمود بتقديم بلاغ للمحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد هانى أبو ريدة، رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، وجميع أعضاء المجلس، يطلب فيه التحقيق فى وقائع إهدار المال العام فيما يُسى بـ”مشروع الهدف”، وقال فى بلاغه إنه تم إدراج ميزانية ضخمة لهذا المشروع دون تحقيق نتائج تُذكر.

وأضاف أن الإتحاد تسلم مبلغ مليون و800 ألف دولار من الفيفا لإقامة معسكر المنتخب فى روسيا، إلا أن بعثة المنتخب أقامت المعسكر فى جروزنى والتى تبعد عن مكان إقامة المباريات.

كما اتهمهم بعدم الإلتزام بالإتفاق المُبرم بين الإتحاد ومجلس النواب بتشكيل لجنة من مجلس النواب والرقابة الإدارية والأمن الوطني تتولى بيع تذاكر المباريات تحقيقا للشفافية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

إغلاق