أخبار عالمية

الفيفا يكشف عن .. كرة جديدة “بلون الحب “خلال الأدوار الإقصائية بالمونديال

الفيفا الاتحاد الدولى لكرة القدم كشف اليوم الثلاثاء، أن منافسات الأدوار الإقصائية فى بطولة كأس العالم، ستقام باستخدام كرة جديدة مختلفة عن تلك التى استخدمت خلال دور المجموعات، بداية من 30 يونيو.

وأضاف الاتحاد الدولي لكرة القدم  ” الفيفا ” أن التصميم الجديد من كرة “تيليستار” والذي أطلق عليه “تيليستار ميتشتا” سوف يستخدم بدءا من دور ثمن النهائي الذي ينطلق في 30 يونيو الجاري.

الفيفا

الفيفا يكشف عن معنى اللون الغالب على الكرة

الفيفا كشف عن أن اللون الغالب على الكرة هو اللون الأحمر و الذي يرمز إلى البلد المضيف (روسيا) وتترجم كلمة ميتشتا بمعنى “حلم” أو “طموح” باللغة الروسية ،و ايضا لون الحب و العاطفة الجياشة “الشغف ” تجاه كرة القدم.

“تيليستار ميتشتا” التصميم الجديد من كرة “تيليستار”

الفيفا كشفت أن شركة أديداس تعد التصميم من نفس العناصر الموجودة في “تيليستار 18” الكرة التي استخدمت في دور المجموعات لكن بنسق يتناسب مع الأدور الإقصائية للبطولة.

الفيفا تؤكد أن أديداس اتمت عمل الكرة الجديدة بعد مرورها باختبارات عديدة لتناسب احتياجات اللاعبين خاصة بعد شكوى عدد من حراس المرمى من سوء الكرة التي استخدمت في دور المجموعات.

المنتخبات المتأهلة لدور 16 من كأس العالم 2018 حتى الأن

8 منتخبات حتى الآن هم عدد المتأهلين لدور الـ16 من بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى روسيا ، وذلك فى انتظار ما ستحدثة الأيام المقبلة فى بقية مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة، بينما أصبح عدد المودعين للبطولة 10 منتخبات.

و لم يتمكن أى منتخب عربى من إجتياز الدور الأول وخرجوا جميعا رسميا من البطولة وهم مصر وتونس والسعودية والمغرب، بينما يقترب منتخبين من أفريقيا من تحقيق إنجاز التأهل لدور الستة عشر وهما السنغال ونيجيريا، يذكر أن المنتخبات المتأهلة للدور الثانى من مونديال روسيا هى أول وثانى المجموعات الثمانية بعد إنتهاء الجولات الثلاثة بالمجموعات.

ونستعرض لكم فيما يلى المتأهلين إلى الدور ثمن النهائى من المونديال حتى الآن ، و هم ، :
أوروجواى- روسيا – إسبانيا- البرتغال- فرنسا- كرواتيا- إنجلترا- بلجيكا.

أما عن الفرق التى ودعت المونديال فكانوا كالتالى :
السعودية – مصر – إيران – المغرب – بيرو – كوستاريكا – كوريا الجنوبية – تونس – بنما – بولندا.

وستلعب البرتغال أمام أوروجواى يوم السبت المقبل الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بينما ستلعب إسبانيا أمام روسيا الأحد فى تمام الرابعة عصرا.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock