أخبار عالمية

الأرجنتين ترفع شعار لابديل عن الفوز ..ونيجيريا تتوعد : لن نرحم ميسي

الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي لامجال امامهما اليوم إلا الفوز على نيجيريا في الجولة الثالثة و الأخيرة ضمن المجموعة الرابعة في مونديال روسيا 2018 إذا ما أرادت تفادي إقصاء مبكر للمرة الأولى منذ 2002.

اليوم تختتم منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة بلقاءت فرنسا أمام الدنمارك وأستراليا أمام البيرو والأرجنتين أمام نيجيريا وكرواتيا أمام أيسلندا.

نيجيريا تتطلع لإقصاء الأرجنتين من البطولة

الأرجنتين

يسعى منتخب نيجيريا لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالصعود لدور الـ 16 و ذلك يتحقق حال إقصاء الأرجنتين من بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا عندما يلتقيان فى الثامنة مساء اليوم بملعب “كريستوفسكي”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الرابعة.

و يذكر أن النسور الخضر يحتلوا المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بعد الخسارة فى الجولة الاولى أمام كرواتيا ثم الفوز على أيسلندا فى الجولة الثانية، بينما يحتل منتخب الأرجنتين المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة بعد التعادل فى الجولة الاولى مع أيسلندا ثم الخسارة المذلة أمام كرواتيا فى الجولة الثانية.

و يتطلع منتخب نيجيريا لتحقيق الفوز الثانى على التوالى لضمان التأهل لدور الـ 16 فى بطولة كأس العالم، كما يكفيه التعادل لبلوغ الدور الثانى حتى فى حال فوز أيسلندا على كرواتيا بالمباراة التى ستقام فى نفس التوقيت بملعب “روستوف أرينا”، حسب فارق الأهداف.

الأرجنتين ترفع شعار لابديل عن الفوز

الأرجنتين فى المقابل ترفع شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على فرص التأهل إلى الدور المقبل حيث تمتلك الأرجنتين نقطة واحدة من مباراتين عقب تعادلها مع أيسلندا وهزيمتها المدوية أمام كرواتيا ، وبذلك تحتاج الأرجنتين للفوز على نيجيريا، وتأمل أيضا فى عدم انتصار أيسلندا على كرواتيا، لأن هذه النتيجة قد تقصى ممثل قارة أمريكا الجنوبية اعتمادًا على فارق الأهداف.

يذكر أن كرواتيا حسمت البطاقة الأولى للمجموعة بعد إلحاقها بالأرجنتين أسوأ هزيمة في الدور الأول منذ 1958. كانت الأمور ستتعقّد أكثر على الأرجنتين لولا نيجيريا التي تغلبت في الجولة الثانية على ايسلندا بهدفين لأحمد موسى، مبقية الباب مفتوحاً أمام أبطال العالم 1978 و1986 ،و حسابياً ، كل الاحتمالات واردة: الأرجنتين تحتل المركز الرابع الأخير بنقطة وبفارق الأهداف خلف ايسلندا (-3 للأول و-2 للثانية)، وتحتاج للفوز بأي فارق شرط عدم فوز ايسلندا على كرواتيا، أو بفارق كبير في حال تغلب الاسكندنافيون على لوكا مودريتش ورفاقه.

نيجيريا تتوعد نجم الأرجنتين : لن نرحم ميسي

صرح مدرب منتخب نيجيريا، أنّ كرة القدم لا تحتوي على الرحمة أو الشفقة إذا كان مطلب الفوز لابديل عنة ، و حتى وإن كان المنافس اسمه ليونيل ميسي، الذي يخوض “منطقياً” موندياله الأخير .

وقال مدرب نيجيريا للصحفيين : “نحن نحب هذا اللاعب العظيم ميسي والكل يحبه. لكنّ السؤال بالنسبة لنا لا يتعلق بما إذا كانت هذه آخر كأس عالم له أم لا”.

وأضاف المدرب الألماني: “لسنا هنا من أجل أن نشاهده وهو يلعب، نحن هنا من أجل تحقيق نتيجة ، نحن محترفون وعلينا الدفاع عن ألوان نيجيريا، في كرة القدم لا توجد رحمة ولا شفقة، الكل يسعى من أجل الفوز”.

و فيما قال برايان إيدو مدافع نيجيريا الذي انضم لمدربه في المؤتمر الصحفي إنّ الخيار الوحيد أمام فريقه هو السعي لإنهاء مشوار ميسي في كأس العالم.

وانهى حديثة : “لم أفكر في ذلك أبداً لكن هذا سيكون هدفنا الرئيسي وهو أن نجعلها آخر مباراة لميسي في كأس العالم”.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock