الأرجنتين تباغت نيجيريا بهدف متأخر وتتأهل لدورالـ16 بالمونديال | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

الأرجنتين تباغت نيجيريا بهدف متأخر وتتأهل لدورالـ16 بالمونديال

الأرجنتين تغلبت على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت منذ قليل بين الفريقين على ، ملعب استاد كريستوفسكي ، فى الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة من المونديال ، و تأهل منتخب الأرجنتين بتلك النتيجة لـ ثمن نهائي كأس العالم 2018 بروسيا.

الأرجنتين × نيجيريا .. تفاصيل المباراة و أهدافها

الأرجنتين

نيجيريا بدأت اللقاء بهجوم على منتخب الأرجنتين إلا أنه لم يسفر عن تسجيل أى اهداف حتى الدقيقة 14 من عمر اللقاء ، و حتى خطف ميسي في الدقيقة 15 الأعين ليسجل هدفه الأول في المونديال ، و الأول أمام نيجيريا، ليعلن حكم المباراة عن هدف صحيح.

و سدد ميسي ركلة حرة مباشرة على يسار حارس المرمى في الدقيقة 33 من عمر المباراة ، و لكن الكرة ارتطمت بالعارضة و حرمته من تسجيل الهدف الثاني في شباك نيجيريا .

و انتهى شوط المباراة الأول بتقدم الأرجنتين بهدف دون رد من نظيره منتخب نيجيريا .

و يعد هدف ميسي رقم 100 فى كأس العالم 2018 ، كما عاد البرغوث للتسجيل فى المونديال بعد غياب 662 دقيقة عندما سجل فى نيجيريا خلال مونديال 2014.

و بدء الشوط الثانى لينجح فيكتور موسيس فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب نيجيريا فى الدقيقة 51 من زمن اللقاء ، من ركلة جزاء ، احتسبت على لاعب التانجو خافيير ماسكيرانو.

و من ثم تبادل الفريقان الهجمات حتى سجل ماركوس فاوستينو روخو لاعب منتخب الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 85 من عمر اللقاء عن طريق تسديدة على الطاير لتصبح النتيجة هدفين مقابل هدف .

و بهذا الفوز تحصد الأرجنتين 4 نقاط ، و تتأهل على حساب نيجيريا الى دور الـ 16 ، مع نظيرتها كرواتيا التي فازت على أيسلندا بهدفين مقابل هدف .

و يواجه المنتخب الأرجنتينى فى ثمن النهائى نظيره المنتخب الفرنسى يوم السبت المقبل 30 يونيو الجارى الساعة 4 عصرا بتوقيت القاهرة، فى إطار دور الـ 16 بنهائيات مونديال روسيا.

ميسي رجل مباراة الأرجنتين و نيجيريا

الأرجنتين

حصد ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب فى المباراة خاصة أنه نجح فى خطف الهدف الأول لراقصي التانجو في الدقيقة 15 من تسديدة قوية تسكن الشباك.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق