أخبار عالمية

روسيا تبحث عن العلامة كاملة أمام الأوروجواى ..ومصر والسعودية بمباراة هامشية للحفاظ على الهيبة العربية

روسيا والأوروجواى يتواجهان اليوم على الصدارة ،فبعد أن تأهل الثنائى روسيا وأوروجواى عن المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط لكلا الفريقين، و بعد فوز كلا منهما على مصر والسعودية .

روسيا

مباراة مصر × السعودية تحصيل حاصل

و يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السعودي فى الرابعة من عصر ، اليوم الاثنين ، بتوقيت القاهرة ، فى مباراة ” تحصيل حاصل ” بمحاولة للحفاظ على الهيبة العربية في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لمنافسات كأس العالم 2018 بروسيا.

بعد أن فشلا فى حجز تذكرتى التأهل لدور الـ16 للمونديال ، و يخوضان فى نفس التوقيت روسيا والأوروجواى مباراتهما لتحديد صاحب المركز الأول والثانى بالمجموعة.

ورغم ان مباراة السعودية ومصر هامشية ، لكن منتخب الفراعنة على موعد متجدد مع التاريخ لتحقيق أول فوز في ثالث مشاركة، واحتمال مؤكد أن يصبح الحارس عصام الحضري (45 عاماً)، أكبر لاعب في تاريخ المونديال خلفاً للحارس الكولومبي فريد موندراجون (43 عاماً في مونديال 2014).

و حتى أمس الأحد، لم يؤكد المدرب الأرجنتيني للمنتخب هكتور كوبر مشاركة الحضري بدلاً من الحارس الأساسي محمد الشناوي، قائلاً أن “المدرب يحتاج إلى سبب لإجراء تغييرات” في تشكيلته.

أما الحضري فصرح أنه سكون “سعيداً جداً إذا شاركت وحققت الرقم القياسي إلا أن الأمر ليس أكيداً”.

و من المتوقع أن يشارك نجم نادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح في المباراة أيضاً، بعدما حالت اصابته دون مشاركته في المباراة الأولى ضد الأوروجواي، بينما بدأ كأساسي ضد روسيا وسجل هدفاً من ركلة جزاء.

وعلى الجانب الآخر فإن السعودية التي قدمت ضد الأوروجواي مستوى أفضل من مباراتها الأولى، فقال مدربها الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي: “مستعدّون للمباراة على أكمل وجه، وواثقون من قدراتنا، عشنا تجربة في المباراتين السابقتين مباراة مصر ستكون صعبة، وكل المنتخبات تأمل لتحقيق الفوز في المونديال”.

روسيا × الأوروجواى فى معركة الحسم

روسيا المنتخب الأسوأ تصنيفاً بين المنتخبات المشاركة (70 عالمياً) ، وضعت خلفها الانتقادات وبلغت الى الدور ثمن النهائي من كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفياتي، تتطلع روسيا المضيفة الى حسم صدارة المجموعة الأولى عندما تتواجه اليوم الإثنين مع الأوروجواي في سامارا.

وقال مدرب منتخب روسيا ستانيسلاف تشيرتشيسوف الذي نمت شعبيته في الأيام الماضية: “تحضّرنا لهذه المباراة مثل المباراتين الأخريين تماماً”.

وسحقت روسيا السعودية 5-0 افتتاحاً، وفازت على مصر في الثانية 3-1. و تلاقي الأوروجواي الفائزة بصعوبة على المنتخبين العربيين (1-0).

ولا يزال منتخب الأوروجواي يبحث عن تقديم سلاحيه القاتلين، إدينسون كافاني ولويس سواريز، المتوقع منهما الكثير، لاسيما كافاني الذي لم يسجل بعد.

ويحتاج منتخب روسيا البلد المضيف للتعادل فقط للبقاء أمام الأوروجواي بفارق الأهداف كون الأخيرة اكتفت بانتصاريها على مصر والسعودية بهدف في كل مباراة.

والمشكلة التي ستواجه روسيا والأوروجواي هي هوية المنتخب الذي سيكون بانتظار كل منهما في ثمن النهائي. وبحسب السيناريو المنطقي ودون حدوث مفاجآت ، ستكون بطاقتا المجموعة الثانية من نصيب اسبانيا والبرتغال بطلة أوروبا مع نجمها كريستيانو رونالدو الذي سجل أربعة أهداف في مباراتين حتى الآن.

و يذكر ان اسبانيا، بطلة مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012، تتصدر المجموعة بأربع نقاط وبفارق نقاط اللعب النظيف عن البرتغال المتعادلة معها في كل شيء. وتتواجه اسبانيا في الجولة الأخيرة الاثنين ايضا مع جارها المغربي الذي خرج من السباق بعد خسارته مباراتيه الأوليين، فيما يخوض رونالدو ورفاقه مواجهة ضد ايران التي تتخلف عنهم بفارق نقطة

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

إغلاق