البرتغال تدفع برونالدو لهزيمة إيران العنيدة.. والمغرب بمباراة الوداع | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

البرتغال تدفع برونالدو لهزيمة إيران العنيدة.. والمغرب بمباراة الوداع

البرتغال تملك بالتساوى مع أسبانيا ، التي ستلتقي مع المغرب في نفس التوقيت اليوم ، 4 نقاط ويحتاج الفريقان للتعادل لبلوغ الدور التالي، لكن منتخب إيران يتأخر بفارق نقطة واحدة عن المنتخبين بـ 3 نقاط ويحتاج للفوز على البرتغال للتأهل إلى الدور الثاني على حسابها.

البرتغال وإسبانيا لا يسعيان ، الفريقان الأوروبيان ، فقط للانتصار، لكن يأملان أيضاً تحقيق الفوز بعدد كبير من الأهداف لتصدر المجموعة التي سيتم تحديد صدارتها بفارق الأهداف.

و يتحدّد اليوم المتأهلان إلى دور الـ 16 عن المجموعة الثانية عندما تلعب إيران ضد البرتغال وإسبانيا ضد المغرب، (المباراتان تقامان فى الساعة الـ 8 بتوقيت القاهرة)، في الجولة الثالثة الأخيرة.

إيران تخلط أوراق المجموعة الأصعب بعد إنتزاع الفوز من المغرب

البرتغال

ودخلت إسبانيا بطلة العالم 2010 وأوروبا 2008 و2012، والبرتغال بطلة أوروبا 2016، كمرشحتين على الورق ، لم يكن متوقعاً أن تخلط إيران أوراق المجموعة الأصعب، لكنها انتزعت في المباراة الأولى فوزاً قاتلاً على المغرب، وخسرت بصعوبة أمام إسبانيا، بالنتيجة نفسها.

البرتغال تعول على الدون بمواجهة إيران

البرتغال ستسلط الأضواء مجدداً على رونالدو ، أفضل لاعب في العالم خمس مرات كان الحاسم لبلاده، لاسيما بـ “هاتريك” في مرمى اسبانيا.

و يذكر أن كريستيانو رونالدو سجل كل أهداف البرتغال في كأس العالم لكرة القدم حتى الآن، وستعتمد بطلة أوروبا عليه بشدة مرة أخرى لتجاوز إيران العنيدة عندما يلتقي الفريقان ضمن المجموعة الثانية اليوم الاثنين 25 يونيو.

ومنحت ثلاثية رونالدو في التعادل 3-3 أمام إسبانيا نقطة مهمة لفريقه، بينما كانت ضربة رأس قوية من الهداف التاريخي لأوروبا في المباريات الدولية في بداية مواجهة المغرب كافية لاحراز 3 نقاط مهمة اخرى.

ورغم أن مدربه فرناندو سانتوس أكد سابقاً ان أي لاعب لا يقدر على حمل عبء فريق كامل على كتفيه، فمن الواضح أن نجم ريال مدريد الاسباني البالغ 33 عاماً، والذي يخوض على الأرجح آخر مونديال له، قادراً على ذلك.

اما على الجانب الآخر منتخب إيران، سيكون على موعد مع المدرب السابق للمنتخب البرتغالي كارلوس كيروش، الذي جمعته به علاقة متوترة في مونديال 2010.

وأعلن كيروش أن مواجهة البرتغال ستكون مثيرة للغاية والأهم خلال سبع سنوات قاد خلالها إيران.

وأختتم كيروش “سنخوضها بالكثير من الثقة والعزم لمحاولة الفوز. عندما وصلنا إلى هنا لم يمنحنا أحد أي فرصة لبلوغ الدور التالي لكننا سنواصل القتال لتحقيق أحلامنا”.

المغرب بوابة عبور أسبانيا للدور الثانى

و تنطلق فى تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة مباراة المغرب وإسبانيا على ملعب كالينينجراد و قد تأكد خروج أسود الأطلسي من المونديال لنسخة هذا العام، حيث تلقوا هزيمتين متتاليتين في المباراتين الأوليتين من إيران والبرتغال، فتذيلوا قاع المجموعة الثانية من دون أي نقاط ، لكن هذا لا يعني أن زملاء زياش سيستسلمون في اللقاء القادم، بل سيصبحون أكثر شراسةً لتحقيق فوز تاريخي على الماتادور الذي يعد الانتصار عليه بمثابة بطولة في حد ذاته.

عادل منتخب إسبانيا في مباراته الأولى مع رونالدو الذي تألق في هذه المباراة وسجل هاتريك، ثم واجه منتخب إيران ونجح في الفوز عليهم بصعوبة بهدف نظيف أهلة إلى صدارة المجموعة.

وبذلك تعد المباراة ضد المغرب هي بوابة العبور للدور الثاني في كأس العالم، وسيكون على إسبانيا الانتصار أو التعادل على أقل تقدير، حتى لا يكون مُعرض للخروج المبكر في حالة انتصار إيران على البرتغال في اللقاء الذي سيجمع بينهما في التوقيت نفسه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق