أخبار عالمية

رغم التعادل ..البرتغال تتأهل لثمن النهائى وإيران تودع المونديال

البرتغال تأهل رسميًا إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم بروسيا رغم تعادله مع نظيره المنتخب الإيراني بهدف لكل منهما،فى اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب “موردافيا أرينا”، وذلك ضمن منافسات مباريات الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية بالبطولة.

 

البرتغال × إيران .. تفاصيل المباراة و اهدافها

البرتغال أسرعت منذ البداية لإحراز هدف التقدم والاطمئنان وسط ترقب دفاعي من المنتخب الإيراني. حيث بدء اللقاء بضغط برتغالي أدى لتوتر الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند وخصوصاً بعد سوء تفاهم بينه وبين مدافعه سعيد عزت اللهي في إبعاد إحدى الكرات.

البرتغال

حيث اعتدى حارس مرمى إيران على زميلة مدافع الفريق بعد دخولهما في الكرة التي كادت أن تتسبب في هدف للبرتغال ،وسدد رونالدو ضربتة الثابتة بقوة تصطدم بدفاع إيران إلى خارج الملعب لتصبح ركنية للبرتغال .

و من ثم استعاد لاعبى المنتخب الإيرانى توازنهم بعد أكثر من 20 دقيقة من الشوط الأول وبدأوا في تنفيذ هجمات مرتدة سريعة على مرمى حارس البرتغال روي باتريسيو كان أخطرها تلك التي تحصلوا فيها على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء ولكن رأسية عزت اللهي انتهت بسهولة في أيدي الحارس البرتغالي في الدقيقة 34.

إلا أن الجناح ريكاردو كواريزما كسر رتابة المباراة قبيل نهاية الشوط الأول ليضع المنتخب البرتغالي في المقدمة بتسديدة رائعة بوجه قدمه اليمنى سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى بيرانفاند في الدقيقة 45 بعد أن تبادل الكرة مع أدريان سيلفا من الجهة اليمنى.

نجم البرتغال كريستيانو يهدر ركلة جزاء

و فى الشوط الثانى أهدر النجم كريستيانو رونالدو ركلة جزاء فى الدقيقة 53 من زمن اللقاء، بعدما تصدى لها الحارس الإيرانى ببراعة كبيرة.

وفى الدقيقة 93 سجل كريم أنصارى فرد هدف التعادل للمنتخب الإيرانى من ركلة جزاء، ويتعادل لفريقه ويودع البطولة رسميًا بنتيجة 1 – 1.

و بهذه النتيجة آتى منتخب البرتغال فى المركز الثانى بالمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بالتساوى مع منتخب إسبانيا المتصدر بفارق الأهداف، بينما ودع منتخبى إيران والمغرب البطولة.

ويواجه منتخب البرتغال فى ثمن النهائى منتخب أوروجواى يوم السبت المقبل فى الساعة الثامنة مساء.

 

البرتغال وإيران .. كواريزما أفضل لاعب فى المباراة

البرتغال

حصد النجم البرتغالى ريكاردو كواريزما، لاعب فريق بشكتاش التركى، جائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده مع نظيره منتخب إيران، والتى انتهت منذ قليل بتعادل المنتخبين 1 – 1، فى الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية بكأس العالم 2018 فى روسيا.

وسجل كواريزما هدف منتخب البرتغال الوحيد فى المباراة، من تسديدة رائعة، فشل الحارس الإيرانى علي رضا فى التصدى لها، بالدقيقة 45 من زمن المباراة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock