أخبار عالمية

الظهور المونديالى الأول لـ جهاد جريشة “ثامن فرعون” يطلق صافرة التحكيم بكأس العالم

جهاد جريشة الحكم الدولي المصري حكمًا لمباراة انجلترا وبنما التي ستقام بعد قليل في تمام الساعة الثانية ظهراً على ملعب إستاد نيجني نوفجورود بالمدينة الروسية التي تحمل الاسم ذاته.

وكان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، يوم الجمعة الماضية، تعيين الحكم الدولي المصري جهاد جريشة حكمًا لمباراة انجلترا وبنما،و بهذا الظهور يسجل جهاد جريشة أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، و بهذا الظهور تفتح أبواب التاريخ مجددا أمام الفراعنة للظهور مع نجوم الصافرة العالميين ويجدد ذكريات رموز التحكيم المصرى بكأس العالم ، حيث كان آخر ظهور للـ تحكيم المصرى فى المونديال منذ 12 عاما وتحديدا فى 2006 بصافرة الحكم عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام حاليا .

والآن يضع جريشة بصمتة فى نسخ كأس العالم منذ انطلاق البطولة عام 1930 فى بارواجواى، إذ ظهر فى النسخ السابقة 5 حكام للساحة واثنين مساعدين، ليكون الحكم المصرى السادس الذى يشارك بالمونديال والثامن فى تاريخ التحكيم المصرى.

جهاد جريشة

جهاد جريشة ينضم لقائمة الحكام المصريين فى كأس العالم

إيطاليا 1934.. يوسف محمد صاحب الصافرة المصرية والعربية والأفريقية الأولى

على قنديل يمثل التحكيم المصرى والافريقى فى نسختي 1966 ،1970

مصطفى كامل مثل التحكيم المصري بمونديال ألمانيا 1974

جمال الغندور يعيد للتحكيم المصرى بريقه فى نسختى 98 ، 2002

عصام عبد الفتاح الظهور الأخيرة لفراعنة التحكيم فى مونديال 2006 بألمانيا

المساعدان وجيه أحمد وحسن عبد المجيد فى نسختى 94، 2002

جهاد جريشة بمونديال روسيا 2018

جهاد جريشة كان على موعد مع التميز

في عام 2016 اختارته الفيفا ضمن أفضل 22 حكما في العالم، واحتل وقتها المركز الـ13، كما شارك جريشة بعد ذلك في ادارة مباريات تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

جهاد جريشة وأهم الأرقام

يذكر أن جريشة أدار حتى الآن 65 مباراة دولية، وفي تاريخه أشهر جريشة 217 بطاقة صفراء و 8 بطاقات حمراء كما أحتسب 19 ركلة جزاء.

وجدير بالذكر أن طاقم التحكيم اليوم سيتضمن حكمين عربيين وهما رضوان عشيق من المغرب ووليد أحمد من السودان كحكمين للراية بالإضافة إلى الحكم التاهيتي نوربرت هاواتا كحكم رابع والحكم الخامس برتراند بريال من كاليدونيا الجديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock