أخبار عالمية

شاكيري يقود المنتخب السويسري لإنتزاع فوزاً قاتلا من صربيا فى الدقيقة الآخيرة

سجل شيردان شاكيري الهدف الثانى في الوقت القاتل الذى قاد به المنتخب السويسري لانتزاع فوزا صعبا من نظيره المنتخب الصربي 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما منذ قليل من اليوم الجمعة في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بكأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018.

شاكيري

تفاصيل المباراة و أهدافها

وكان قد سجل جرانيت تشاكا نجم فريق أرسنال الإنجليزي الهدف الأول لمنتخب سويسرا فى مرمى نظيره منتخب صربيا ، فى اللقاء المنتهى منذ قليل بين المنتخبين على ملعب ” كالينجراد ” ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة بكأس العالم 2018 بروسيا.

و كان  ألكسندر ميتروفيتش قد سجل هدف صربيا بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة،

و قبل بداية الشوط الثاني أجرى المنتخب السويسري أول تغييراته بنزول ماريو جافرانوفيتش بدلاً من هاريس سيفيروفيتش،وفي الشوط الثاني تبادل كلا الفريقين السيطرة على وسط الميدان، وفي الدقيقة 52 نجح جرانيت شاكا في احراز هدف التعادل للمنتخب السويسري من تسديدة صاروخية من خارج منطقة جزاء صربيا.

و من ثم واصل المنتخب السويسري سيطرته على المباراة، واعتمادا على سلاح التسديدات.

وفي الدقيقة 84 كاد ماريو جافرانوفيتش أن يسجل ثاني أهداف سويسرا ، اثر انفراده بحارس المرمى الصربي ستويكوفيتش، والذي نجح في التصدي للكرة ببراعة مطلقة.

ومن ثم جاء هدف شاكيري فى الدقيقة ” 90 ” الأخيرة من زمن اللقاء ، لتنتهى المباراة بتقدم سويسرا على صربيا 2 – 1.

يذكر أن تشكيل المنتخب السويسري كان كالتالي :

يان سومر، ليشتشتاينر، أكانجي، سيفيروفيتش، شاكا، بيهرامي، رودريجيز، زوبير، دزيمايلي، فابيان شار، شاكيري.

شاكيري أفضل لاعب فى مباراة سويسرا مع صربيا

و قد حصد النجم السويسرى شيردان شاكيري جائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده مع نظيره الصربى الذى انتهى منذ قليل بفوز سويسرا بنتيجة 2 – 1، والتى أقيمت على ملعب ” كالينجراد “.

ترتيب المجموعة الخامسة فى الجولة الثانية بكأس العالم 2018

ويحتل المنتخب السويسرى المركز الثانى برصيد 3 نقاط بالتساوى مع البرازيل المتصدر بـ 4 نقاط الذى حقق الفوز على كوستاريكا اليوم 2 – 0، بينما جاء منتخب صربيا فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط ، وأخيرا كوستاريكا بدون نقاط ليودع بتلك النتيجة بطولة كأس العالم 2018 بروسيا .

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock