إسبانيا تخطف فوزاً شاقا على إيران وتتصدر المجموعة الثانية بالمونديال | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

إسبانيا تخطف فوزاً شاقا على إيران وتتصدر المجموعة الثانية بالمونديال

إسبانيا تخطف فوزًا هامًا وبشق الأنفس على حساب نظيرها منتخب إيران 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كازان أرينا ، اليوم الأربعاء ، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018”.

إسبانيا سيطرت على الكرة وفرضت حصارًا كبيرًا على منتخب إيران الذي لعب على الهجمات المرتدة السريعة، ولم ينجح كلا المنتخبين في الوصول للشباك، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف 0-0.

إسبانيا تحرز الهدف بمساعدة الحظ

إسبانيا

وبعد مرو 9 دقائق على بداية الشوط الثاني، حاول رامين رضائيان إبعاد الكرة من منطقة جزاء منتخب بلاده، لكن كرته اسطتدمت بقدم المهاجم دييغو كوستا ليمنح التقدم لإسبانيا ، بمساعدة الحظ ، الهدف الوحيد للماتادور في الدقيقة 54، ليضمن لفريقه ثلاث نقاط مهمة قبل خوض الجولة الأخيرة.

و حاول لاعبو منتخب إيران إدراك التعادل،بعد تلقيهم الهدف ، وذلك ما فعله سعيد عزت الله في الدقيقة 62، لكن الحكم الأوروجوياني اندريس كونيا ألغى الهدف بسبب لمسة يد وتسلل على عزت الله بعد رجوعه لحكم الفيديو المساعد ” V A R ” .

لينتهي اللقاء بفوز إسبانيا على إيران 1-0 ، وهي ذات النتيجة التي فازت بها البرتغال على المغرب في وقت سابق من هذا اليوم.

وبذلك تصدر منتخبا إسبانيا والبرتغال المجموعة بـ 4 نقاط، يليهما منتخب إيران بـ 3 نقاط ، ثم المغرب بلا نقاط .

إسبانيا تحقق رقمين قياسيين بعد الفوز على إيران

يذكر انه بهذا الفوز قد حقق منتخب إسبانيا رقمين تاريخين بعد الفوز على نظيره الإيراني في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

فقد أشار الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” إلى أن الماتدور قد نجح في الوصول إلى المباراة رقم 22 على التوالي دون هزيمة ، وهي السلسلة الأعلى في المباريات الدولية .

ومن جانب آخر كشف الحساب الرسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم على صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” أن المنتخب قد وصل إلى الفوز رقم 400 في تاريخه.

وحسم منتخب ” الماتدور ” المتوج بلقب كأس العالم في عام 2010 والذي أقيم في جنوب إفريقيا، مباراته الثانية بالمجموعة الثانية أمام إيران بهدف لمهاجمه ” دييجو كوستا “.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق