السنغال تحقق أول فوز أفريقى وتعتلى صدارة المجموعة الثامنة بالمونديال | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

السنغال تحقق أول فوز أفريقى وتعتلى صدارة المجموعة الثامنة بالمونديال

السنغال نجحت فى فك النحس الذى لازم المنتخبات الأفريقية فى كأس العالم 2018، فقد استهل المنتخب السنغالي مشواره في مونديال روسيا ، على ملعب سبارتاك ، بالفوز على المنتخب البولندي (2-1) اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة.

وبذلك أصبح السنغال أول منتخب إفريقي يحقق الانتصار في كأس العالم 2018، وهو الفوز الأول تاريخيًا منذ هزيمة الجزائر لكوريا الجنوبية بنتيجة (4-2) في مونديال 2014.

السنغال

السنغال أستغل أخطاء نظيرة البولندى بشكل كامل

السنغال استغلت أخطاء منافستها بولندا بشكل كامل لتفوز عليها 2-1 في المباراة الافتتاحية للفريقين ضمن المجموعة الثامنة من نهائيات كأس العالم 2018، وهو ما أعاد الشرف للقارة الإفريقية بحفظ ماء الوجه في النهائيات بعد فشل الفريق المرشح لتصدر المجموعة في تقديم أفضل ما لديه الثلاثاء 19 يونيو .

وبذلك أصبح المنتخب السنغالي أول فريق أفريقي يتمكن من الفوز على بولندا كما أنه أول فريق أفريقي يهز شباك بولندا في كأس العالم.

السنغال اصبح أول فريق افريقي يحقق الفوز في مونديال روسيا بعد خسارة مصر وتونس والمغرب ونيجيريا في الجولة الأولى.

يذكر أنه قد خسر منتخب مصر الأول لكرة القدم في كأس العالم ،منذ دقائق أمام المنتخب الروسى  بـ ثلاث أهداف مقابل هدف وحيد سجلة محمد صلاح من ركلة جزاء، لتنتهى فرص الفراعنة في الوصول لدور الـ 16، ولكن يتبقى فرصة واحدة فقط ضعيفة قد تفعل ذلك.

اهداف المباراة .. خطأ فى الدفاع وهدف عكسى منحا الفوز للسنغال

السنغال نجحت في التقدم بالنتيجة في الشوط الأول عند الدقيقة37 بعد أن سدد لاعب إيفرتون إدريسا جي تسديدة قوية اصدمت بقدم تياجو كونيك و استقرت في شباك تشيزيني .

في الشوط الثاني ضاعف مباي نيانج تقدم منتخب بلاده بتسجيله للهدف الثاني في اللقاء عند الدقيقة 60 وظل البولنديين في عمليات البحث عن حفظ ماء الوجه في المباراة إلى أن جاءت الدقيقة 86 حيث سجل جيريجوري كيريتشوفياك هدف بولندا الأول .

و بهذه النتيجة اعتلت السنغال صدارة المجموعة الثامنة مع المنتخب اليابان الذي استطاع الانتصار على كولومبيا بنفس النتيجة فيما يتذيل كولومبيا وبولندا قاع المجموعة بدون نقاط .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق