رسمياً.. إقالة المدرب الإسبانى لوبيتيجي من تدريب المنتخب قبل 24ساعة من مونديال روسيا | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

رسمياً.. إقالة المدرب الإسبانى لوبيتيجي من تدريب المنتخب قبل 24ساعة من مونديال روسيا

إقالة المدرب الإسبانى  الأول لـمنتخب أسبانيا ، جولين لوبيتيجي، فقد قرر الإتحاد بشكل مفاجىء ،على بعد ساعات قليلة فقط، من انطلاق أولى مباريات المنتخب، في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، والتي ستعطى انطلاقتها يوم غد الخميس، في روسيا.

إقالة المدرب الإسبانى عقب الإعلان عن تعيينه مدربا لفريق الريال

إقالة المدرب الإسبانى

و بعد ساعات من الإعلان عن تعيينه مدربا جديدا لفريق ريال مدريد خلفا لزين الدين زيدان،
فقد أعلن لويس روبيلاس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، رسميا قرار بإقالة لوبيتيجي من تدريب المنتخب وذلك بسبب إعلانه مدربا لنادي ريال مدريد، خلفا لزين الدين زيدان.

 

محاولات اللاعبين لوقف قرار إقالة المدرب الإسبانى

وصرحت صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن كل من سيرجيو راموس وإنييستا تدخلا من أجل إقناع رئيس الاتحاد الإسباني بعدم إقالة المدرب في هذا الوقت الحساس، لكن مجهوداتهما لم يكتب لها النجاح .

وكان قد أعلن نادي ريال مدريد أمس الثلاثاء، التعاقد رسميا مع جولين لوبتيجوي، لقيادة الفريق الملكي، بعد نهاية منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.

وجاءت إقالة جولين لوبتيجوي قبل يومين من قيادة منتخب إسبانيا لخوض أول مباراة له ضمن نهائيات بطولة كأس العالم 2018، حيث سيواجه نظيره المنتخب البرتغالي الجمعة المقبل، وذلك في إطار منافسات المجموعة الثانية .

و ثم سيقابل المنتخب نظيره الإيراني في الـ20 من يونيو الحالي، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء منتخب المغرب في الـ25 منيونيو الحالي أيضا.

ويبلغ جولين لوبتيجوي من العمر 51 عاما، و ولد في 28 أغسطس 1966 في بلدة أستياسو الإسبانية، و لعب في مركز حراسة المرمى مع فرق ريال مدريد ، و لاس بالماس و لوجرونيس و برشلونة و رايو فايكانو، إضافة إلى منتخب إسبانيا.

قائمة المنتخب الإسبانى فى مونديال روسيا 2018

ضمت القائمة النهائية للمنتخب الإسبانى 23 لاعبا ، وحسب قرار المدير الفنى لمنتخب اللاروخا ، جولين لوبيتيجي ، جاءت القائمة كالتالى:

– حراسة المرمى :ديفيد دى خيا مانشستير يونايتد ، كيبا أريزا بالاجا أتليتيك بيلباو ،بيبي رينا نابولى .

– خط الدفاع : جيرارد بيكية برشلونة ، سيرجو راموس ريال مدريد ، سيزار أزبيليكويتا تشيلسى ،ناتشو فرنانديز ريال مدريد ، ناتشو مونريال أرسنال ، جوردى ألبا برشلونة ، دانى كاربخال ريال مدريد.

خط الوسط :سيرجيو بوسكيتس برشلونة ، ماركو أسينسيو ريال مدريد ، أندريس إنييستا برشلونة ، إيسكو ريال مدريد ، ساؤول نيجويز أتليتكو مدريد ، تياجو ألكانتارا بايرن ميونخ ،كوكى أتليتكو مدريد ، ديفيد سيلفا مانشستر سيتى .

خط الهجوم :لوكس فاسكيز ريال مدريد ، أياجو سباس سيلتا فيجو ، رودريجو مورينو فالنسيا ، ديجو كوستا أتليتكو مدريد .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق