الأخبار

كأس العالم مجانا .. طريقة أستقبال البث الأرضي في مصر

كأس العالم مجانا يمثل أزمة كبيرة في الوطن العربي بعد حصول شبكة بي أن سبورت القطرية علي حقوق نقل البطولة  حصريا عبر شاشتها  في المنطقة العربية مما يعني أن علي المشجع المصري أن يسدد مبلغ 1800 جنية لكي تشاهد كأس العالم فقط أو تدفع 4000 لكي تحصل علي إشتراك لمدة عام في القنوات .

كأس العالم مجانا

 كأس العالم مجانا عبر التلفزيون المصري

وحاول التلفزيون المصري الحصول علي حقق بث مباريات منتخب مصر في البطولة عبر البث الأرضي ، لكن شركة بي أن سبورت طلبت مبلغ خيالي من أجل ال3 مباريات الخاصة بالفراعنة  بالمونديال، حيث طلب 20 مليون دولار .

وأعلن التلفزيون المصري بالأمس عن قامة بإذاعة 22 مبارارة من بطولة كأس العالم القادمة ، ومن ضمنها مباريات منتخب مصر في البطولة ، بعد صدور بيان رسمي من جهاز حماية المستهلك يؤكد أن الفيفا خالف القانون الدولي بمنح بي ان سبورت الحقوق حصريا ، دون منح فرصة للشركات الأخري من أجل المنافسة علي هذه الحقوق .

وقال مصدر في الفيفا أن المنتخب المصري لن يتم أستبعادة من بطولة كأس العالم في حالة قيام التلفزيون المصري بنقل 22 مباراة من البطولة دون الحصول علي موافقة الفيفا وبي أن سبورت ولكن سيتم توقيع عقوبة مالية كبيرة علي الإتحاد المصري لكرة القدم كما حدث في لقاء مصر وغانا في تصفيات كأس العالم 2014 عندما اذاع التلفزيون المصري اللقاء دون الحصول علي موافقة بي أن ، وقام الفيفا بخصم 2 مليون دولار من مستحقات لأتحاد المصري لكرة القدم

وأضاف المصدر ” المنتخب المصري مهدد بعدم خوض تصفيات كأس العالم بعد المقبلة قطر 2022 ، في حالة عدم دفع الغرامة المالية ، إذا كانت المستحقات لدي الفيفا لتغطي مبلغ الغرامة التي تقد تصل إلي 20 مليون دولار .

وبما أن التلفزيون المصري قرر إذاعة مباريات منتخب مصر علي التردد الأرضي ، فهذه طريقة أستقباله في مصر

طريقة مشاهدة كأس العالم مجانا في مصر

 

أ- شاشة تليفزيون حديثة ذات تقنية LCD – LED المجهزة لاستقبال البث الأرضي الرقمى .
ب- هوائي داخلى من النوع الذي كان يركب أعلى التليفزيون وبخاصة في الأماكن المذكورة قرب أبراج البث (المقطم في القاهرة وباكوس في الأسكندرية وطنطا في الدلتا أما في أطراف الأماكن المذكورة أو ما يجاورها فيمكن استخدام هوائي يعمل على التردد “UHF
الترددات ومنطقة التغطية :
أ- في القاهرة الكبرى: على التردد 32 UHF وبه قنوات : الأولى الأرضية والثانية الأرضية والنيل للرياضة والنيل سينما والنيل للأخبار والنايل tv وعلى التردد 36 UHF وبه قنوات : نايل كوميدي وماسبيرو زمان والنيل دراما والنايل لايف وقناة القاهرة الاقليمية وقناة الناس ( مركز البث القاهرة) بدأ البث منذ سبتمبر2013 دون إعلان !!!!!

ب- في منطقة الإسكندرية والبحيرة والساحل الشمالي: على التردد 27 UHF وبه قنوات : الأولى الأرضية والثانية الأرضية والنيل للرياضة والنيل سينما والنيل للأخبار وقناة الإسكندرية الاقليمية وعلى التردد 34 UHF وبه قنوات : نايل كوميدي وماسبيرو زمان والنيل دراما والنايل لايف والنايل tv وقناة الناس( مركز البث الإسكندرية)

ج- في شمال سيناء ومنطقة القناة: على التردد 36UHF . وبه قنوات : الأولى الأرضية والثانية الأرضية والنيل للرياضة والنيل سينما والنيل للأخبار وقناة القناة الاقليمية ( مركز البث الاسماعيلية).

د – في وسط الدلتا: على التردد 42 UHF وبه قنوات : الأولى الأرضية والثانية الأرضية والنيل للرياضة والنيل سينما والنيل للأخبار وقناة الدلتا الاقليمية وهو مازال بثا تجريبيا غير منتظم لمدة ست ساعات من السادسة مساء كما أنه ليس على مدار الأسبوع (مركز البث المحلة الكبرى)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock