جوزيه مورينيو على رأس قائمة المرشحين لخلافة زيدان في ريال مدريد | ستاد الأهلي
أخبار عالمية

جوزيه مورينيو على رأس قائمة المرشحين لخلافة زيدان في ريال مدريد

جوزيه مورينيو بات على رأس قائمة المرشحين لخلافة زين الدين زيدان لقيادة الريال، ففى رحلة البحث والتى يواصل نادي ريال مدريد الإسباني البحث عن بديل زين الدين زيدان، بعدما قدم الفرنسي استقالته مؤخرًا.

جوزيه مورينيو

 

زيدان يفاجىء الجميع بقرار الرحيل

وكان قد أعلن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، رحيله بشكل مفاجيء عن تدريب الفريق بمؤتمر صحفى وذلك القرار أتى بعد أيام من تتويج الفريق بلقب ثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا ليضع أمام خليفة زيدان مهمة ثقيلة لتكرار مثل تلك الإنجازات.

وصرح زيدان في المؤتمر الصحفي: “لقد كان قرارًا صعبًا عليّ ولكني اتخذته في النهاية ولن أتراجع عنه، من الصعب الحفاظ على النسق ذاته في فريق بحجم ريال مدريد لأكثر من 3 مواسم”،وكان قد حقق 9 بطولات مع ريال مدريد في عامين ونصف أثمرت عن التتويج بدوري أبطال أوروبا لثلاث مواسم متتالية.

وكانت الصحف قد تناولت عدة أسماء ارتبطت بتدريب النادي الملكي بدلاً من زيدان ، لكن البديل المثالي لم يتم العثور عليه بعد، وتوالت الأحداث بغرابة كبيرة فأصبح المدربون المستبعد توليهم مهمة تدريب “الميرنجي” هم المرشحين ذو الأهمية لقيادته الآن.

جوزيه مورينيو  وأبرز المرشحين لخلافة زيدان لقيادة الميرينجي

وصرحت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن جوتي، لاعب ريال مدريد السابق اصبح على رأس المرشحين لتدريب الفريق الأول في الوقت الحالي، كتكرار لتجربة زيدان على الرغم من أنه لا يتمتع بشخصية وكارزيما المدرب الفرنسي.

وكانت المفاجأة ان أصبح البرتغالي جوزيه مورينيو  المدرب الحالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي مرشحًا للعودة للنادي الملكي، حيث سبق وتولى مهمة تدريبه.

وقد ترددت بقوة أسماء يورجن كلوب مدرب ليفربول، وماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، وماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام لقيادة الميرنجى، لكن صعوبة التفاوض معهم رفعت من أسهم جوتي ومن ثم جاء ترشيح مورينيو أيضًا.

 

الريال يستفسر عن الوضع التعاقدى لمورينيو

وكان ريال مدريد استفسر عن الوضع التعاقدي لمورينيو، الذي يرتبط بعقد مع مانشستر يونايتد حتى عام 2020 ويحصل على راتب سنوي قيمته 15 مليون يورو.

واختتمت الصحيفة الإسبانية أن هناك أنباء بشأن الإعلان الرسمي عن المدرب الجديد لريال مدريد خلال الأسبوع المقبل، لكن الوقت يمر ولم يحسم الأمر حتى كتابة هذه السطور في ظل ظهور عدة أسماء ارتبطت بخلافة زيدان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق