أخبار عالمية

منافسو مصر.. كتيبة الأخضر تطير إلى كولونيا لملاقاة ألمانيا بالمواجهة الأخيرة قبل المونديال

كتيبة الأخضر تطير إلى كولونيا مساء اليوم، فقد صرح الجهاز الفنى للمنتخب السعودى الأول لكرة القدم ، ان بعثة المنتخب ستطير مساء اليوم الأربعاء ، الى مدينة كولونيا الألمانية، استعداداً لمواجهة نظيرة الألمانى يوم الجمعة القادم، ويعد ذلك ثالث مبارياتة الودية، والتى تأتى ضمن الإستعدادات بالمرحلة الرابعة والأخيرة قبل المشاركة فى نهائيات كأس العالم بروسيا.

 

كتيبة الأخضر تنهى تدريباتها استعدادا لمواجهة ألمانيا

وكان فريق الأخضر قد أجرى تدريباته أمس الثلاثاء على ملاعب التدريب بمدينة بادراجاز السويسرية، وبعد بدء بتمارين الإحماء ،تلتها تمارين السرعة،قام بعدها الفريق الطبى للمنتخب بتخصيص تمارين خاصة للاعب خط الوسط عبدالله عطيف ، لشعوره بألم في العضلة الضامة .

 

كتيبة الأخضر

تصريحات المقهوى عن أهمية لقاء ألمانيا

وصرح لاعب خط وسط المنتخب حسين المقهوي بمدى الإستفادة الفنية للفريق من المباراتين الوديتين اللتين خاضهما في المرحلة الحالية أمام منتخبي إيطاليا وبيرو ، مؤكدا أن “مثل هذه المواجهات تمنح المجموعة خبرة وتطورا وتمكنها من تصحيح الأخطاء.”

وتحدث المقهوي عن مواحهة منتخب ألمانيا ..قائلاً::” أنها الفرصة الأخيرة لنا للتعلم وتطبيق التعليمات الفنية من المدير الفني قبل الدخول في المنافسات وتحقيق الفائدة الكبيرة منها”.

وأضاف اللاعب أن مباراة المانيا لها من الأهمية بحيث ستهيىء للمنتخب السعودى اللعب فى أجواء مشابهه لمباراة أفتتاح المونديال من ناحية الحضور الجماهيرى،حيث يستهل المنتخب السعودى مشوارة فى كأس العالم بلقاء المنتخب الروس صاحب الأرض فى المباراة الإفتتاحية ،وذلك قبل مواجهة اوروجواى ومصر فى مباريتين أخرتين ضمن المجموعة الأولى.

مفاجأة تصدر لاعبان سعوديان فى قوائم المونديال

وعقب قيام المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا 2018 بالإعلان عن قوائمها النهائية، والتي تضمنت 736 لاعبا من مختلف قارات العالم، ظهرت أسماء معينة نظرا لما تمتلكه من مواصفات جسدية، وكانت المفاجأة بروز اسمان سعوديان بالتحديد في قائمتي أثقل وأخف اللاعبين وزنا.

اللاعب الأثقل وزناً

فقد حصل اللاعب رومان توريس من بنما على لقب اللاعب الأثقل وزناً بالمونديال عن وزن 99كج.وجاء بعده حارس المنتخب السعودى عبد الله المعيوف ثم المدافع الإنجليزى هارى ماجواير ثم الدنماركى يانك فيستجارد، وجميعهم مشتركون بنفس الوزن وهو 98كج.

اللاعب الأخف وزناً

وكان التفوق للمنتخب اليابانى فى الحصول على لقب الأخف وزناً والذى كان من نصيب اللاعب تاكاشى إينوى بـ 59 كج فقط، وحصل على المرتبة الثانية اللاعب الإنجليزى جيسى لينجارد بوزن 60كج، تلاهم خمسة لاعبين من بينهم السعودى محمد البريك بوزن (61كج).

 

 

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock